المساجد بمحافظة شمال سيناء المساجد بمحافظة شمال سيناء

ارتياح بين رواد المساجد في شمال  سيناء

صالح العلاقمي السبت، 27 يونيو 2020 - 10:28 ص

عبر رواد المساجد بمحافظة شمال سيناء، عن ارتياحهم بعودة  الصلاة بعد أكثر من 3 شهور من الإغلاق للمساجد فى مصر، وعودة الصيغة الاصلية "حى على الصلاة حى على الفلاح".

وقد سارعت إدارة المساجد بتنظيف وتعقيم  السجاد ودورات المياه، كما تم وضع علامات إرشادية، وإجراءات للتباعد بين المصلين.

وقال شعبان قنديل، إن إدارة مسجد النصر بالعريش، قامت بعمل علامات إرشادية، وإجراءات للتباعد بين المصلين، وأعمال تعقيم وتطهير، مضيفا أن المسجد استقبل الرواد على مدي الصلوات الخمس مما اعطي احساس لديهم بعودة الحياة الي طبيعتها داعين الله ان يزيل الوباء عن الأمة. 

وأضاف محمد عرفات، أنه تم تجهيز مسجد التي بيتك في العريش، وأنه تم إجراء عمليات تعقيم ورش للفرش والحوائط إلى جانب مراعاة التباعد الاجتماعي للوقاية من الإصابة بالفيروس، مضيفا أن رواد المسجد  كانوا اكثر وعيا والتزاما  بالتباعد الاجتماعي. 

وقال سليمان الزملوط، من بئر العبد، إن فتح المساجد مرة اخري أعاد الرواد مرة اخري لتأدية الصلوات الخمس، وسط التزام وحرص كاملين بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ومن جانبه قال الشيخ محمد يونس، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، إنه تم فتح المساجد، بمدن وقري المحافظة وفقا للقواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًا للصلوات الخمس.

وقال إنه تم حظر فتح مصليات السيدات وإغلاق دورات المياه والوضوء وإغلاق المساجد بعد الصلاة مباشرة، والتباعد بين المصلين أثناء الصلاة مع إحضار سجادة للصلاة عليها، ومراعاة ارتداء الكمامة أثناء دخول المسجد والصلاة.

كما تتضمن الإجراءات إقامة الصلاة عقب الأذان مباشرة وفتح المساجد قبل الأذان بعشر دقائق، ودعت المديرية المصلين الوضوء في المنزل، وتجنب المصافحة بالأيدي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة