صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شاهد| فيديوجراف عن أهمية منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية

عواد شكشك

السبت، 27 يونيو 2020 - 12:11 م

أطلقت مصلحة الضرائب التابعة لوزارة المالية في  فيديوجراف توضيحي بقناة المصلحة علي اليوتيوب الخاصة،عن منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية من أهم مشروعات تطوير وميكنة مصلحة الضرائب المصرية فوائدها ومكوناتها.

وشرح الفيديو أهمية المنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية هي عبارة عن إنشاء نظام مركزي يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات بعضها البعض، وذلك من خلال تبادل بيانات كافة الفواتير لحظياً بصيغة رقمية دون الاعتماد على المعاملات الورقية.

وهذه المنظومة ستساعد على أحكام المجتمع الضريبي ، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، وتحقيق العدالة الضريبية ، بالإضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي من خلال مراقبة التعاملات بين الشركات بعضها البعض،  وتحديد حجم أعمالها الحقيقي لحظياً.

ومن المعروف أن الدكتور محمد معيط وزير المالية أعلن اليوم عن انطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بمشاركة عدد من الشركات بدءً من 30 يونيو2020 .

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم صدور قرار وزير المالية رقم (188) لسنة 2020 بشأن إلزام المسجلين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية تتضمن التوقيع الإلكتروني لمُصدرها، والكود الموحد الخاص بالسلعة أو الخدمة محل الفاتورة المعتمدة من مصلحة الضرائب المصرية، وأن هذا القرار سيستتبعه  إصدار قرارات من مصلحة الضرائب في وقت لاحق بتحديد الضوابط والشروط الفنية الواجب الالتزام بها ،ومراحل تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، والشركات التي ستشملها كل مرحلة، و أيضا تحديد المرحلة الانتقالية لاكتساب الخبرات والثقة في التعامل مع هذا النظام المستحدث.

وتميز فريق المكتب الإعلامي بالمصلحة الضرائب العامة من خلال بالفيديو بشكل أدائي متميز لتقديم نوعية جديدة من المعلومات بسهولة ويسر علي المسجلين أو المطلعين علي الملف الضريبي   بمصر خلال الفترة المقبلة.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية قد دشنت  قناة هي المتحدث الرسمي والناقل الرئيسي لما يدور من أراء ونقاشات ضريبية تخص الممول المصري والمستثمر الأجنبي والمهتم بالشؤون الضريبية المصرية وكذلك تهتم القناة بالجانب الإعلاني والتو عوى للشؤون الضريبية وطرح المفاهيم وتوضيحها بشكل مبسط للمتلقي كما تسلط الضوء على انجازات المصلحة في الفترة الأخيرة وإعطاء نتائج ملموسة وايجابية لما تفعله الحكومة من نتائج ايجابية في ضوء ما يتم تحصيله ضريبيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة