صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


30 يونيو| «مرسي حفيد عمر بن الخطاب.. وجبريل في رابعة» كوميدية هزلية للجماعة الإرهابية

إيمان طعيمه

السبت، 27 يونيو 2020 - 12:22 م

تعرضت مصر لمدة عام كامل لكوميدية «مضحكة» لكنها من نوع أخر تختلف عن نسمعه ونراه في شاشات التلفزيون.. أنها كوميدية هزلية للجماعة الإرهابية التي حاولت إحداث الفتن في المجتمع وزعزعة الأمن والاستقرار.

وفي الذكرى السابعة لـ30 يونيو، تعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز التصريحات والخطابات الهزلية لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي كانت بنكهة الكوميديا السوداء بعد عزل رئيس الإخوان "محمد مرسي" واعتصامهم في ميدان رابعة العدوية، في السطور التالية:

نزول سيدنا «جبريل» في رابعة للدعاء للمعتصمين

وكانت أول وأبرز تلك الخرافات هي إدعاء الشيخ جمال عبد الهادي، أحد عناصر الجماعة، بأن أحد الصالحين في المدينة المنورة بالسعودية، بشره أنه شاهد «سيدنا جبريل» في ميدان رابعة العدوية، ويعمل على تثبيت المعتصمين في رابعة بل وأيضا دعا لهم.

محمد مرسي من عصر الصحابة وحفيد «الخطاب»

ووقف أحد القيادات الإخوانية على منصة رابعة العدوية، وأكد أن محمد مرسي من عصر الصحابة، ولم يكتفي بذلك بل صرح أيضا أنه حفيد سيدنا عمر بن الخطاب، وسط تهليل من الحاضرين.

مرسي شبيه سيدنا «يوسف» وهدية من «الله عز وجل»

وشبه مسعد أنور "أحد شيوخ السلفية"، محمد مرسي بالنبي يوسف عليه السلام، قائلًا أنهما حكما بعد سنوات من المعاناة والسجن، مضيفًا: «أحد العلماء الصالحين شاهد 8 حمامات خضراء على كتف الدكتور محمد مرسي، فأولَها بأن مرسي سيكمل مدة 8 سنوات». وأكد فوزي السعيد، أحد قيادات التيار السلفي بالقاهرة، أن من يشكك في عودة مرسى لمنصبه يشكك في الله، مضيفًا: «مرسي هو هدية من الله».

«رسول الله» يسأل عن حازم أبو إسماعيل

قام أحد المتحدثين في ميدان رابعة العدوية وقت الاعتصام، ليزف بشرى للحاضرين ، قائلا أن النبي - صلى الله عليه وسلم- سأل عن حازم أبو إسماعيل، قائلًا: «لقيت الأخ فلان له 15 عاما لا يترك صلاة في المسجد النبوي رأى رؤية أن النبي دخل عليهم فسأل عن حازم أبو إسماعيل».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة