المساجد في السويس
المساجد في السويس


مساجد السويس تستقبل المصلين وإجراءات وقائية للحد من انتشار كورونا 

حسام صالح

السبت، 27 يونيو 2020 - 01:11 م

استقبلت المساجد في السويس المصلين الذين حرصوا على تأدية صلاة الظهر جماعة في المسجد، في أول أيام عودة إقامة صلوات الجماعة في بيوت الله.

والتزم المصلون بارتداء الكمامات، وحرص كل منهم على احضار المصلاة الخاصة به، مع تطبيق التباعد الاجتماعي، وترك مسافة متر بين كل مصلي وأخر حرصا على اتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ووضع أئمة وعمال المساجد علامات على السجاد، في أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي خلال إقامة الصلوات، مع غلق دورات المياه وقصر المدة بين الإقامة والصلاة إلى 5 دقائق فقط بدلا من ثلث الساعة. 

وأجرت إدارات الأوقاف أعمال تعقيم وتطهير واسعة للمساجد مع وضع لافتات بالتعليمات والآداب الواجب إتباعها عند دخول المسجد في ظل الظروف الحالية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، الشيخ ماجد راضي،  في تصريحات صحفية، أن من الضوابط التي حددتها الوزارة عدم فتح دورات المياه نهائيا وغلقها، واستمرار غلق دور المناسبات، وعدم دخول الجنائز أو صلاة الجنازة، داخل المسجد، وكذلك منع إشهار الزواج أو أي مناسبة اجتماعية، وعدم فتح أي أضرحة بالمساجد وتعليق حلقات دروس العلم أو الندوات، مع تعليق صلاة الجمعة.

وطالب الشيخ راضي من المواطنين ضرورة الالتزام بالمسافات بين المصلين وإتباع التعليمات الإرشادية وعدم الحضور إلى المساجد دون ارتداء الكمامة وإحضار المصلاة الشخصية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة