خلال 104 أيام من التوقف.. 10 دقائق فقط في الجو للطيارين لهذه الأسباب
خلال 104 أيام من التوقف.. 10 دقائق فقط في الجو للطيارين لهذه الأسباب


خلال 104 أيام من التوقف.. 10 دقائق فقط في الجو للطيارين لهذه الأسباب

إنجي خليفة

السبت، 27 يونيو 2020 - 01:43 م

بعد غياب 104 أيام عن التحليق يعود الطيارين من جديد، ففي في 19 مارس الماضي، قررت الحكومة المصرية تعليق حركة الطيران الدولي من وإلى مصر، نتيجة لتفشي جائحة كورونا في العالم، ومؤخرا قررت الحكومة المصرية عودة الطيران المنتظم إلى المطارات المصرية 1 يوليو.

وخلال هذه الفترة كان هناك عددٌ من الطيارين يقومون برحلات إجلاء للمواطنين من الخارج، لكن كان هناك عددٌ لا بأس به من الطيارين لم يكن لديهم أي رحلات، فماذا كان الطيارون يفعلون؟

رحلات الـ10 دقائق

علمت بوابة أخبار اليوم من خلال مصادرها أن هناك عددًا من شركات الطيران لجأت لتنفيذ رحلات للطيارين الذين لا يقومون برحلات خلال هذه الفترة أطلقنا عليها رحلات الـ 10 دقائق، فما هي هذه الرحلات ؟

وفقًا للمصادر هذه الرحلات كانت البديل الأمثل لشركات الطيران والطيارين عن التدريب الذي هو بطابع الحال مكلف، فوفقًا للقوانين إذا استمر الطيار أكثر من 45 يومًا دون طيران يجب أن يخضع للتدريب، لذلك لجأت بعض شركات الطيران لرحلات الـ 10 دقائق للتغاضي عن هذا.

ووفقا للمصادر أيضًا،  رحلات الـ 10 دقائق تكون بدون ركاب أو ضيافة وتقتصر على عملية الإقلاع والهبوط ودقائق من الطيران.

وأكدت المصادر أن رحلات الـ 10 دقائق جيد بالنسبة للطائرات التي تحتاج  إذا استمرت في حالة توقف أن تخضع لتغير زيوتها كل 15  يومًا والتي تكلفتها تكون باهظة الثمن، لذلك كل 15 يوما تطير لتحرق 500 كيلو جاز أوفر من توقفها على الأرض.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة