رياض منصور
رياض منصور


سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة يبعث برسائل دولية حول الأوضاع في بلاده

أحمد نزيه

السبت، 27 يونيو 2020 - 01:59 م

بعث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أمس الجمعة 26 يونيو، ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (فرنسا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتوقيع ميثاق الأمم المتحدة.

ووجه منصور خلال هذه الرسائل نداء باسم الشعب الفلسطيني وقيادته إلى المجتمع الدولي لدعم الميثاق وإعادة الالتزام بمقاصده ومبادئه النبيلة.

وناشد منصور المجتمع الدولي العمل بمبدأ دعم حق تقرير المصير وحقوق الإنسان الأساسية وكرامة وقيمة جميع الشعوب، مع حقوق متساوية للرجال والنساء والأمم الكبيرة والصغيرة، بما في ذلك الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لحماية النظام القائم على القواعد والوقوف بحزم ضد المحاولات المتهورة لتقويضه، والتي ستكون لها عواقب وخيمة على الأجيال المقبلة وكذلك السلام والاستقرار في عالمنا.

وأشار منصور بالقول إلى أن "مناشداتنا أصبحت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، نتيجة استمرار تدهور الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، واستمرار تأجيج التوترات بسبب الجرائم غير القانونية التي تواصل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني.  

وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة احتفلت اليوم بهذه الذكرى وتم عرض فيلم وثائقي تخليدا لهذه المناسبة، وكان خطاب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في الجمعية العامة عام 1974 جزءا منه.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة