فرحة وبهجة بين الشراقوة لاعادة الحياة فى المساجد والمنشآت  دون سلام او مصافحة او معانقة فرحة وبهجة بين الشراقوة لاعادة الحياة فى المساجد والمنشآت دون سلام او مصافحة او معانقة

رغم تطبيق سياسة التباعد.. فرحة وبهجة بين الشراقوة لعودة الحياة

سناء عنان السبت، 27 يونيو 2020 - 02:17 م


وسط حالة من الفرحة والبهجة تم إعادة فتح المساجد و المولات والمطاعم والكافيهات والنوادي الرياضية وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية روادها من فيروس«كورونا».

وصرح فضيلة الشيخ زكريا الخطيب مدير عام الأوقاف أن صلاة الفجر انطلقت في 5 آلاف مسجد بجميع قرى ومدن المحافظة بنسبة 40% من إجمالي المساجد والبالغ عددها 15 ألف مسجد، وأنه تم تطهير وتعقيم جميع المساجد وتوزيع كمامات وسجاد صلاة وحلوى على المصلين ابتهاجا بعودة الصلاة داخل المساجد.

وأشار إلى إنه تم التنبيه على أئمة المساجد بغلق دورات المياه وعدم استخدام مكبرات الصوت في الصلاة ومراعاة المسافات البينية بين المصلين وعدم السماح لأحد بدخول المساجد دون كمامات.

 وأضاف بقوله إنه تم التأكيد على غلق المساجد عقب كل صلاة واستخدام السماعات الداخلية فقط لمنع إزعاج المواطنين والطلاب الذين يؤدون الامتحانات، كما تم التشديد على أئمة المساجد بالالتزام بحضور صلاة الفجر وتحذيرهم من توقيع عقوبات رادعة عليهم في حالة تقاعسهم أو إهمالهم.

وقال وكيل وزارة الأوقاف إنه أدى صلاة الفجر في مسجد الشهداء بقرية صفط الحنة بمركز أبو حماد وتلاحظ زيادة الوعي بين المصلين حيث لا سلام ولا مصافحة ولا معانقة وأنهم ينصرفوا على الفور عقب انتهاء الصلاة، موضحا أن هاتفه المحمول ومكتبه مفتوح لتلقى اى شكاوى.

ومن ناحية أخرى استعدت الكفيهات والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية لاستقبال روادها، حيث تم تثبيت لافتات إرشادية مدون بها مساحة المكان ونسبة الـ 25% المقرر إشغالها وعدم تقديم الشيشة وذلك لحماية روادها من فيروس «كورونا» وعدم السماح بدخول اى مواطن يشتبه بإصابته ب«كورونا» وتم تنظيم تلك المنشآت بترك مسافة لا تقل عن 2 متر بين طاولات الطعام وعدم السماح بتواجد أكثر من 6 أشخاص على الطاولة الواحدة مع ترك مسافات بينية بين كل شخص وآخر لا تقل عن متر.

كما استعدت النوادي الرياضية لاستقبال روادها بنسبة 25% من عددها وقد تم تطهيرها وتعقيمها وسيتم الدخول طبقا لأولوية الحضور بموجب كارنية العضوية وعدم السماح باصطحاب مرافقين أو الدخول بدون كمامات كما يحظر تحريك المقاعد من مواقعها المحددة والتشديد بتقديم المأكولات والمشروبات بالإطباق والأكواب ذات الاستخدام للمرة الواحدة.

وأكد مديرو النوادي بأنة سيتم مواجهة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية بعقوبات رادعة.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم تشكيل لجان متابعة بجميع الوحدات المحلية للمرور الدوري على المنشآت التي تم إعادة فتحها للتأكد من التزامها بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية واتخاذ الاجراءات القانونية المشددة تجاه المخالفين التي تتضمن الغلق الإداري للمنشأة المخالفة وسحب رخصها وإيقاف نشاطها.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة