مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام


مستشفى قنا العام ينجح في إجراء أول عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 27 يونيو 2020 - 02:28 م

 

نجح الطاقم الطبي بقسم النساء و التوليد، بمستشفى قنا العام، في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة تبلغ من العمر ٢٠ عاما مصابة بفيروس كورونا.

 

تمكن الفريق الطبي الذي ضم كل من: الدكتور محمد عبدالرحيم الأفيونى، و الدكتور مايكل جوزيف، من قسم النساء، و الدكتور الحسن مبارك محمود، قسم التخدير،  والدكتور بهاء حامد الأمير و الدكتور محمد فوزى  أبوسحلى من قسم الأطفال، و بقيادة الدكتور محمد الديب مدير المستشفى، من التعامل مع المريضة في وقت قياسي بعد دخولها بساعات قليلة.

 

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عملية الولادة تمت بإشراف كامل من قسم النساء و التوليد بالمستشفى، و بمتابعة وتعاون من كافة الأقسام، لضمان سلامة المريضة و الطفل.

 

و أوضح الديب، بأن المريضة كانت تعانى من أعراض مريضة متعددة، حيث كانت تعانى من تسمم حمل و نقص في الصفائح الدموية، و ضغط عالي، بجانب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، و فور دخولها للمستشفى تم تجهيز غرفة العمليات و إجراء عمليات الولادة.

 

و أشار الديب، إلى أن المريضة و طفلها يتمتعان بحالة صحية جيدة، و سط متابعة و رعاية من الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، حتى تتماثل تماماً للشفاء من فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة