شمال سيناء: التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية في اليوم الأول لإعادة فتح المساجد شمال سيناء: التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية في اليوم الأول لإعادة فتح المساجد

شمال سيناء: التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية في اليوم الأول لإعادة فتح المساجد

صالح العلاقمي السبت، 27 يونيو 2020 - 04:54 م

أعلنت محافظة شمال سيناء، التزام جميع المواطنين والعاملين في المساجد، بالقواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد للصلوات الخمس، وطبقا لتعليمات وزارة الأوقاف وتوجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية.

وقال الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية الأوقاف، إنه تم إعادة فتح نحو 500 مسجدا كمرحلة أولى وانتظام صلاتي الفجر والظهر بها في وجود الأئمة والعاملين بكل مسجد.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة من مديري الإدارات ومفتشي المساجد، قامت بالمرور على المساجد التي تم افتتاحها لمتابعة تنفيذ القواعد والاشتراطات وتعليمات وزارة الأوقاف، وكذا متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية وعلامات التباعد.

 

 

وأكدت على إقامة الصلاة في تواجد الأئمة والعاملين، مع التزام جميع المصلين بالتعليمات والإجراءات من حيث ارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصية "سجادة الصلاة" والحفاظ علي التباعد وعدم المصافحة والتقبيل والمعانقة، والالتزام بتعليمات السلامة حفاظًا على صحة المصلي وباقي المصلين.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة