صورة موضوعية
صورة موضوعية


ليس من بينها أمريكا.. دول الاتحاد الأوروبي تعلن قائمة الدول الأمنة لعودة الطيران

آية سمير

السبت، 27 يونيو 2020 - 05:47 م

تنوي عدد من دول الاتحاد الأوروبي منع المسافرين من بلادها دخول عدد من البلدان التي اعتبرتها وفقًا لنسبة الإصابات والوفيات بمرض كورونا، "بلدان خطيره"، ويحظر السفر إليها أو منها.


ووفقًا لما نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية، السبت 27 يونيو، فإن الولايات المتحدة الامريكية وروسيا من بين هذه البلدان، بالإضافة لقائمة أخرى من الدول التي تم تصنيفها على أنها ليست قادرة على احتواء الوباء.


على الجانب الآخر، أشارت الصحيفة البريطانية أن من بين الدول التي تمكنت من احتواء الوباء، والتي سيسُمح للمسافرين الأوروبيين التوجه لها بداية من شهر يوليو القادم، ستكون الصين، الدولة صاحبة البؤرة الأولى للوباء العالمي.


ولفتت الصحيفة إلى أن قرار الدول الأوروبية الذي مازال قيد الدراسة في بروكسيل، يغامر بإغضاب الرئيس الأمريكي الذي يوجه له عدد من الانتقادات الخاصة بإدارة ازمة كورونا في البلاد.


ويأتي هذا القرار على الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أحد اهم الدول السياحية التي يتوجه لها المسافرين الأوروبيين والعكس، وفقا للديلي ميل.


ومن بين قائمة الدول الآمنة التي ستعود الرحلات الجوية بينها وبين دول الاتحاد الأوروبي، كل من: الصين، واستراليا، وكندا، على أن يتم تجديد هذا القائمة كل شهرين وفقًا لآخر الاحصائيات والأرقام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة