العودة للصلاة بالمساجد
العودة للصلاة بالمساجد


محافظ سوهاج: عودة الصلاة بـ2800 مسجد كمرحلة أولى

خالد حسن

السبت، 27 يونيو 2020 - 07:06 م

 

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن عودة الصلاة بشكل جزئي اعتبارًا من اليوم السبت، حيث بدأت خطة العودة للصلاة بالمساجد في 2800 مسجد بمختلف مدن وقرى المحافظة كمرحلة أولى من إجمالي 8000 مسجد على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن. 
 
وأكد الفقي على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمساجد ومن أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والتوجيهات بكافة المساجد.
 
وأوضح على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية وفي مقدمتها إغلاق أماكن الوضوء والحمامات، وتطهير المساجد قبل وبعد كل صلاة، وعدم السماح للمصلين بالإستمرار بالمسجد بعد انتهاء الصلاة، مشيرا إلى أهمية إلتزام المصلين؛ لأنه العامل الأساسي في استكمال فتح باقي المساجد حتى تعمل بكامل طاقتها. 
 
وقال وكيل الوزارة إن الإجراءات الاحترازية شملت فتح المسجد قبل موعد الآذان بعشر دقائق فقط، والإقامة عقب الآذان مباشرة، حيث يتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات، لافتا إلى أنه سيتم الاقتصار في هذه المرحلة على فتح المساجد فقط دون الزوايا أو المصليات، وفي حالة الضرورة لعدم وجود مسجد نهائيًّا بالمنطقة يتم الفتح بعد موافقة كتابية وتحت إشراف المديرية، مع الإلتزم بالإجراءات الإحترازية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة