السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


فيديو| وزيرة الهجرة: نشر فيديو «دعم حق مصر في مياه نهر النيل» باللغات الأفريقية

محمد مصطفى كمال

السبت، 27 يونيو 2020 - 08:27 م

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الوزارة تعمل على تكليف من القيادة السياسية لمخاطبة المصريين في الخارج والعالم أجمع بأحقية مصر في المياه، واستوجب هذا الأمر إنتاج مقطع فيديو خاص لدعم حق مصر في مياه نهر النيل بالعديد من اللغات الأجنبية.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الهدف من رسالة الفيديو هو نشر الرسالة للخارج، وتأكيدا للعالم أجمع على أحقية مصر في مياه نهر النيل، مؤكدة أن هذا المقطع سيتم نشره بلغات أخرى مثل اللغات الأفريقية والساحلية.

وتابعت نبيلة مكرم - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" والذي يقدمه الإعلامي سيد علي- أنه جرى التواصل مع سفيري إيطاليا واليونان، وسننشر فيديو دعم حق مصر في مياه نهر النيل بتلك اللغات.

وقالت الوزيرة إنه تم التواصل مع المصريين في الخارج، ورعاية مبادرتهم التي تصب في مصلحة الوطن، ونعتبرهم القوة الناعمة التي تساعد الدولة من الخارج، لتصحيح وجه النظر في القضايا الإقليمية والدولية والتي تخص الدولة.

وأضافت نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة هى مظلة مبادرات المصريين في الخارج لنشرها على نطاقا واسعا، متابعة أن المصريين في الخارج يفتقروا إلى وجود مادة إعلامية لمواجهة من يهاجم الدولة، فتم إنتاج الفيديو وترجمته إلى عدد من اللغات كثيرة، لتوصيل صوت مصر في أحقيتها بمياه النيل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة