الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية


9 حالات غش وحالتين ارتفاع درجة الحرارة في امتحانات الثانوية الأزهرية

إسراء كارم

السبت، 27 يونيو 2020 - 10:27 م

 

واصل طلاب الثانوية الأزهرية اليوم السبت امتحانات نهاية العام للعام الدراسي 2019/2020، في جميع محافظات الجمهورية، حيث أدى طلاب القسم "الأدبي" امتحان مادة البلاغة، بينما أدى طلاب شعبة العلوم الإسلامية امتحان مادة "الجغرافيا".

وجرت الامتحانات هذا العام في ظل إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، من خلال تطبيق عدد من الإجراءات الصحية المشددة في كافة اللجان.

ومن جانبه قال الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الطلاب أدوا امتحان البلاغة اليوم بسهولة ويسر ورضا نفسي عن امتحانات اليوم التي جاءت لتتناسب مع قدرات الطلاب ومع سهولة المادة نفسها وجاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط وبعض النقاط للطلاب المتميزين.

وتابع خليل، ظهرت 9 حالات غش منها 7 غش ورقى ومنهم حالتين بالهاتف المحمول بين طلاب الأدبي والعلوم الإسلامية في امتحان اليوم.

ظهرت حالة إخلال وشغب من طالب في لجان الثانوية الأزهرية واكتفى الأزهر بتحذيره، ومن المقرر أن تتخذ ضده الإجراءات المشددة ليس هو فقط بل أي طالب يخرج عن حدود الأدب.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم إنهاء ندب 9 حالات على مستوى الجمهورية، منهم حالتان بسبب ارتفاع درجات الحرارة، و 7 حالات عدم التزام من الأعضاء وتسببوا في إخلاء داخل اللجان.

وتم إلغاء ندب مساعد لجنة بسبب تقصيره الوظيفي وعدم علمه بمهامه والتي جعلته يخل بأداء عمله خلال اليوم، وإلغاء ندبه في امتحانات الثانوية.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602، وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة