الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


شاهد..تفاصيل تفقد الرئيس لأكبر مستشفى ميداني لعزل مصابي كورونا تابع للقوات المسلحة 

محمد محمود فايد

السبت، 27 يونيو 2020 - 11:58 م

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأرض المعارض تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي التي تحتوي على مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة اجمالية 4000 سرير وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبي الطائر.

وتضم مستشفى العزل ٤ مستشفيات مقسمة على ٤ قاعات كل مستشفي منها تضم ٧٥٠ سرير بإجمالي ٣٠٠٠ الاف سرير حيث صممت كل وحدة عزل منفصلة وتتكون من سرير وكرسي وطاولة وستائر للحالات الخاصة بالسيدات. 


كما أنه روعي التباعد بين وحدات العزل المختلفة وذلك طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية؛كما يوجد وسائل الرفاهية والتسليةللمرضى من شاشات للعرض في مختلف القاعات.

كما يوجد دورات مياه متعددة في كل قاعة على مستوى عالي من التجهيز والتعقيم، ويتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكام بشأن استقبال المصابين لتلقي العلاج. 


دورة العمل داخل مستشفي العزل

= تبدأ دورة العمل باستقبال المريض في غرفة الاستقبال لتسليم كارت الفحص وصورة البطاقة للشخصية وتشخصيه يتم بعدها تسجيل بيناته على الحاسب الآلي. 

= يتوجه المريض بعد ذلك لقاعة العزل المخصصة له وتسجيل بيانته في قاعة العزل. 

= يتم يتسلم المريض أسورة خاصة به ومفتاح الدولاب الخاص به. 

= يتوجه المريض لغرفة تغير الملابس وبعدها الي السرير المخصص له. 


كما تم تجهيز ٥ مستشفيات ميدانية للعزل تم تجهيزها بأحدث الاجهزة الطبية والأطقم الطبية والتمريض بطاقة ١٠٠٠ سرير منها ٤٠ سرير رعاية مركزة وغرف عمليات واشاعات ومطبخ ومغسلة وتواجد ٥٠ سيارة اسعاف واسعاف طائر، وتتواجد عناصر من النقل العام لنقل المرضى وعناصر التطهير والتعقيم.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة