صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو|لتضامن: «الأطفال» لن يرتدوا كمامات.. وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أى إصابات بالحضانات

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 28 يونيو 2020 - 10:43 ص

كشفت د.نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، تفاصيل إعادة فتح الحضانات وحددت عدد أيام العمل، موضحة أنه منذ 1 يوليو المقبل تستطيع الحضانات الإقرار بإجراءات التضامن ثم تبدأ فورًا في فتح أبوابها.

وشددت خلال مداخلة هاتفية عبر " إكسترا نيوز " الفضائية، اليوم الأحد، على ضرورة التزام الحضانات بإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بتهوية الحضانات والتعقيم ولوحة الإرشادات، وتوفير خط ساخن للحضانات تتقدم به حال وقوع أي طوارئ، موضحة أن الأطباء شددوا على أن الأطفال لا يرتدون الكمامات، ولكن المعلمات والأطباء سيكونون مرتدين الكمامات للحفاظ على الأطفال،و أنه سيتم تخصيص خط ساخن للطوارئ فى أى حضانة والاتصال بوزارة الصحة فى حالة وجود أى إصابة بين الأطفال.

وحذرت الوزيرة، أنه لو وقع أى أضرار على الأطفال سيتم تعديل القرارات فورًا، لافتة إلى أن قرار فتح الحضانات ما زال قيد التجربة، مشيرًا إلى أن الذهاب للحضانات اختيارى بالنسبة للأسر والموضوع سيكون تجربة.


وتابعت القباج، "دورنا تأمين وحماية الأطفال الذين ألحقتهم أسرهم بالحضانات، ومن حق وزارة التضامن بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والهلال الأحمر مراقبة ورصد الحضانات"، مؤكدة أن عمل الحضانات سيكون لـ 4 أيام فقط، على أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت إجازة".


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة