جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


ضمن مبادرة "معا نستطيع".. جامعة الإسكندرية تدعم 10 آلاف متضرر من كورونا 

أمنية حسني كُريم

الأحد، 28 يونيو 2020 - 12:20 م

 

 

كشف الدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن مبادرة (معًا نستطيع) نجحت في مساعدة أكثر من ١٠ آلاف فرد متضرر من الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا منذ مارس الماضي.

وأوضحت الدكتورة رانيا الشرقاوي- مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التواصل والمشاركة المجتمعية، أن المبادرة ركزت على توزيع بعض المواد الغذائية وأدوات للنظافة والتعقيم، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى مثل بنك الطعام المصري وبنك الكساء المصري و شركة غذائية وجمعيات حماة المستقبل والروان و بنك الدواء ومؤسسة عبد الوهاب الخيرية ومؤسسة الدكتور وائل بيومى الخيرية ونادى اينرويل الإسكندرية.

ولفتت إلى أن المبادرة ساعدت أكثر من 5000 من الطلبة والطالبات الأكثر احتياجاً والعمالة المؤقتة وعمال الخدمات المعاونة بكليات ومعاهد الجامعة والمستشفيات والمدن الجامعية.

كما قدمت مساعدات عينية لـ5700 أسرة من الأكثر احتياجاً فى صورة كرتونة مواد غذائية وتوزيع اللحوم البيضاء والمساعدات المادية وخاصة عيد الفطر دعمًا لمبادرة حياة كريمة.

 

وقال الدكتورعبد المنعم فوزي- مقرر لجنة القوافل المجتمعية بالجامعة، إنه تم تنظيم سبعـة قوافل إلى مناطق "المراغي بخورشيد" و"عزبة فتي" و"النهضة" و"مستعمرة الجزام " و"أرض القرد" و"منطقة الكابلات بالعامرية " وقافلة إلى منطقة  "الرابعة الناصرية" باسم الدكتور المرحوم حمدى العاصى- الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية تخليداً لذكراه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة