تعافي ١٧٦٠ مصابا بكورونا بالشرقية 
تعافي ١٧٦٠ مصابا بكورونا بالشرقية 


تعافي ١٧٦٠ مصابا بكورونا في الشرقية 

سناء عنان

الأحد، 28 يونيو 2020 - 12:36 م

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تعافي ٤٤ حالة مصابة بفيروس كورونا ومغادرتها لمستشفيات العزل بعد تماثلهم للشفاء التام منهم ١٠ حالات من مستشفى السعديين و٦ حالات من مستشفى أبو حماد و٥ حالات من كل من مستشفيات الإبراهيمية وحميات سنجها والصالحية و٤ حالات بكل من مستشفى بلبيس المركزي ومشتول السوق و٣ حالات من مستشفى ديرب نجم وحالتين من مستشفى أبو كبير وبذلك يصل عدد المتعافين بالمحافظة إلى ١٧٦٠ حالة حتى الأن.

وأكد وكيل الوزارة على المتعافين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية بمنازلهم، كما تم تنفيذ حملة لدعوة المتعافين من فيروس كورونا للتبرع بالبلازما بالمركز الاقليمي ببنك الدم بالشرقية وذلك بعد تزويدة لاول جهاز لسحب البلازما من المتعافين .

وقال وكيل الوزارة إنه تقرر تحويل مستشفى المركز الطبي بمدينة العاشر من رمضان لاستقبال  وعزل الحالات الايجابية والمشتبه اصابتها بفيروس كورونا والذي تم تجهيزة بالتعاون مع جمعية المستثمرين وانه تم التأكيد علي الفرق الطبية بالعاشر بضرورة اتباع خطة العلاج المحددة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.


وأوضح أن المجتمع المدني يدعم منظومة الصحة بالمحافظة حيث تم تزويد مستشفى الحسينية بوحدة عناية مركزة بتكلفة قدرها ٢ مليون جنيه  ودعم مستشفى الصالحية الجديدة بجهاز منظار جراحي تقدر تكلفته بـ٢٥٠ ألف جنيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة