وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


«جمعة»: واجهنا شح في مواد تعقيم المساجد لكن جهود الأهالي ساعدتنا‎

حسام صدقة

الأحد، 28 يونيو 2020 - 12:48 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن عودة المساجد أشعرتنا جميعا بعودة الحياة، قائلا: «الناس كانت في عيد حقيقي الناس كانت نازلة وكان هناك يوم عيد بحب وابتهاج، وهناك من ذبح الذبائح أمام المساجد».


وأشار وزير الأوقاف خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب اليوم قائلا: «هذا يؤكد أننا بلد محبة للأديان ولرسول الله ولأولياء الله في كل الأماكن سواء القرى أو النجوع أو المدن».


ووصف وزير الاوقاف الاداء في تعقيم المساجد بالمبهر، لافتا إلى أنه تم تطبيق قواعد المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي باحترافية عالية جدًا.


وقال الوزير: «بذلنا جهود ونحن أمام فكرة التزام الناس والاهتمام بقضية الوعي والمساجد ستساهم في تفعيل زيادة الوعي، وواجهنا في بعض الوقت" شُح" في بعض أدوات التعقيم و تجاوزنا عنها وتوجه بعض الأهالي بالتبرعات أيضا».


فيما رحب نواب اللجنة الدينية بمجلس النواب بعودة الصلاة في المساجد.

 

وقال النائب أسامة العبد رئيس اللجنة: «نحمد الله على عودة المساجد لكل راكع وساجد».


وأضاف «العبد» خلال اجتماع اللجنة والتي تناقش قانون إعادة تنظيم هيئة الاوقاف المصرية: «نسأل الله أن يرفع الغمة والبلاء، وتعود المساجد بكاملها للعبادة و تفتتح بإذن الله تعالي».


وقال «العبد» موجها كلامه لوزير الاوقاف د محمد مختار جمعة الذي يحضر الاجتماع: «نهنئ الأوقاف والشعب المصري بعودة المساجد لأنها بيوت الله سبحانه وتعالى، وأن يعفو عنا ويصرف هذا البلاء والوباء والغلاء».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة