صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالفيديو| تفاصيل توقيع عقد لشركة أمنية تركية لتدريب ميليشيات الوفاق في ليبيا

رضا خليل

الأحد، 28 يونيو 2020 - 04:46 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان: « تقرير استخباراتي .. شركة تركية تدرب ميليشيات الوفاق في ليبيا » ويكشف فيه، عن تفاصيل توقيع عقد لشركة أمنية تركية المنشأ يقودها الإخوانى الإرهابي  الليبي فوزي أبو كتف لتدريب ميليشيات الوفاق في ليبيا للقتال ضد الجيش الوطني الليبي. 

وأوضح "التقرير" أن شركة "سادات" شبه العسكرية التركية، برئاسة الجنرال التركي السابق ”عدنان تانفردي” وقعت مؤخرًا شراكة مع شركة أمنية ليبية أسسها الإخوانى الإرهابي  الليبي فوزي أبو كتف لتدريب المرتزقة السوريين التابعة للرئيس التركي أردوغان التي تقاتل من أجل حكومة الوفاق الوطني بزعامة فايز السراج.

وتابع "التقرير"تقوم شركة سادات بمهمة تدريب قوات الوفاق ومرتزقة تركيا إلى جانب المقاتلين السوريين، الذين أرسلتهم الرئيس التركي أردوغان للقتال ضد الجيش الوطنى الليبي"، وتقوم شركة "سادات" بتدريب المقاتلين المتمردين السوريين، والتي تعزز الولاء لتركيا وأردوغان على حساب سوريا وطنهم الأم. 

وأشار "التقرير" أن الشركة الأمنية التركية "سادات" والتي تعمل تحت إشراف جهاز المخابرات التركي كانت تحاول منذ عدة أشهر الفوز بعقود تدريب عسكرية في أعقاب تدخل تركيا الواسع في ليبيا، حيث إن عمل شركة "سادات" العسكرية التركية في ليبيا هو تدريب المقاتلين السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا.

وذكر" التقرير" أن العميد خالد المحجوب مدير "إدارة التوجيه المعنوي" في الجيش الوطني الليبي أوضح  بأن الشركة التركية تستثمر بشكل كبير في الحرب الليبية حيث تتولى عمليات جلب المرتزقة السوريين والمقاتلين الأجانب وتسليحهم بعد تدريبهم عسكرياً وترافق الميليشيات المسلّحة التابعة لقوات حكومة الوفاق وتلعب دور الوسيط لإتمام صفقات بيع وشراء السلاح والمعدات العسكرية بين الشركات المختصة في تركيا وحكومة السراج مقابل نسبة من الأرباح كما تتولى تنظيم وإبرام عقود جلب المرتزقة وتحصل على عمولة على كل مرتزق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة