العيادات الثابتة
العيادات الثابتة


علاج ٢٦٨٢ مواطنا مجانا من الأمراض المزمنة والغير سارية بالشرقية 

سناء عنان

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 11:52 ص

 

واصلت العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الشرقية  متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والغير سارية  وصرف العلاج اللازم للمرضي  مجانا  تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي تهدف إلى علاج المواطنين بدءا من عمر ١٨ عاما  بهدف تقليل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الامراض.

وصرح الدكتور هشام مسعود أنه تم الكشف علي ٢٦٨٢ مواطنا خلال أسبوع  وأصدار قرارات وزارية لهم للعلاج علي نفقة الدولة وأنه سيتم صرف الادوية للمنتفعين من قرارات العلاج علي نفقة الدولة او الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم، وأنه تم توفير القوي البشرية من الأطقم الطبية والإدارية اللازمة للمبادرة وتدريب الفنيين علي ادخال البيانات في البرنامج .

وقال إنه تم  إطلاق حملات تجوب المدن والقري لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الامراض المزمنة والغير سارية وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم. 

وأنه تم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في اماكن المبادرة وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة