السيد القصير، وزير الزراعة
السيد القصير، وزير الزراعة


فيديو| وزير الزراعة: مصر شهدت « نهضة زراعية غير مسبوقة » خلال الـ 6 سنوات الماضية

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 11:53 ص

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن  من أهم مشروعات التوسع الافقى مشروع شمال ووسط سيناء، وهدفه الاستفادة من المصادر المختلفة للمياه التى يتم ضخها من ترعة الشيخ جابر الصباح ومحطة معالجة الصرف الزراعي.

وأوضح خلال كلمته فى افتتاح مشروعات قومية بحضور الرئيس السيسي اليوم الاثنين، أن التحدى الرئيسى للتوسع الافقى في الرقعة الزراعية يتمثل فى عدم توافر بنية تحتية من شبكات طرق وكهرباء وخلافه وتمثل عائقا رئيسيا في زيادة مساحة الرقعة الزراعية.

وأشار القصير، إلى أن هناك عائقا  رئيسيا  أيضا وهو أن مثل هذه المشروعات كانت تحتاج إلى انفاق استثماري وموارد مالية كبيرة ولم تكن الدولة في الماضي في استطاعتها تنفيذ مشروعات بهذا الحجم .

وأكد وزير الزراعة، أن مصر شهدت " نهضة زراعية غير مسبوقة " خلال الـست سنوات السابقة، موضحا أن الرئيس السيسي كلف بضرورة إجراء حصرى سريع بكل الأراضي الصالحة للزراعة فى شمال ووسط سيناء حتى يستفاد من كميات المياه التى يتم ضخها فى شمال ووسط سيناء، لافتا إلى أن إجمالي كميات المياه التي سيتم ضخها إلى شمال ووسط سيناء حوالى 9.6  مليون متر مكعب يوميا تكفي لزراعة مساحة تصل من 550 إلى 600 الف فدان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة