د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان


جامعة حلوان ضمن أفضل الجامعات العالمية الناشئة في تصنيف «تايمز الإنجليزي»

مروة فهمي

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 12:23 م

أعلن د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ظهور الجامعة على لائحة أفضل الجامعات العالمية في تصنيف تايمز الإنجليزي للجامعات الناشئة هذا العام 2020، حيث تواجدت الجامعة في المرتبة ٣٥١: ٤٠٠ عالميا.

ويشمل هذا التصنيف أول ٥٠٠ جامعة في العالم ممن تقل أعمار إنشائها عن ٥٠ عاماً، وفي هذا العام تم اختيار جامعة حلوان ضمن ١٤ جامعة مصرية شملها الترتيب، وذلك وفقاً لما أعلنته مؤسسة تايمز الانجليزية للتصنيفTimes Higher Education.

وأشارت د. منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية يأتى نتيجة لجهود الجامعة فى هذا المجال والقيام بعدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر الدولى المتميز، ودعم نشر الأبحاث فى المجلات العالمية ذات التأثير العالي، والعمل على التطوير المستمر لمواكبة التقدم العالمى فى مجالات التصنيف، حيث أظهرت الجامعة نجاحًا متواصلا وتقدمًا في عدد من التصنيفات الدولية المهمة في مختلف المجالات.

وأوضح د. محمد القصاص مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، أن معايير تصنيف تايمز للجامعات الحديثة يتم بناءاً على عدد من مؤشرات الأداء تتضمن البحث العلمى، والتدريس، ومعدل الإستشهاد البحثى، والتعاون الدولي، والسمعة الأكاديمية للجامعة، بالإضافة إلي الدخل المالي للجامعة من التعاون مع الصناعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة