النائب محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل


إسكان النواب: وقف تراخيص البناء يحد من استغلال معدومي الضمير لأزمة كورونا

حسام صدقة

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 02:52 م

قال النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قرار وقف تراخيص البناء الصادر عن وزارة التنمية المحلية جاء من أجل وقف استغلال أزمة كورونا من جانب البعض من معدومي الضمير بالبناء المخالف ، وايضا البناء على أراضي الدولة والأراضي الزراعية،  ووقف فوضى البناء العشوائي.

وتابع: ما رأيناه عقب ثورة يناير من اعتداء على الأراضي الزراعيه و أراضي الدولة والبناء بشكل عشوائي  والذي نعاني منه حتى الآن جعل الدولة تعجل في اتخاذ هذا القرار.

وأضاف إسماعيل - في كلمته خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم لمناقشة آثار تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء المعدل بالقانون رقم ١ لسنه ٢٠٢٠- اننا  حريصون كل الحرص على العاملين في مجال المعمار ، ولكن قرار وقف تراخيص البناء جاء لوقف الفوضي فقط، ومنع التأثير على العاملين في مجال البناء والتشييد، قائلا: العشوائية ضربت كل الأحياء وأصابت الجذور.

وطالب اسماعيل بضرورة التصدي لجميع الثغرات في قانون البناء، ولابد من وضع قواعد وأسس للتصالح ولابد أن نعقد لقاءات مع صغار المقاولين والمستثمرين حتي نفتح لهم مجالات عمل تناسب قدراتهم البسيطة ويتم مساندتهم في أعمالهم. 

وطالب أمين سر لجنه الإسكان بضرورة محاسبة جميع من تسبب فى العشوائية والبناء المخالف، وأيضا البناء علي الأراضي الزراعية وأراضي الدولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة