صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«صحة الإسكندرية»: لجنة ثلاثية لمعاينة مستشفى البدراوي بعد الحريق

أمانى عبدالله

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 06:25 م

 

أمرت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تشكيل لجنة ثلاثية من إدارات العلاج الحر والصحة المهنية والطوارئ بمديرية الصحة للمعاينة الفنية لمستشفى البدراوي بسيدي بشر، تنفيذا لقرار رئيس نيابة المنتزة الكلية، على خلفية نشوب حريق بالمستشفى.

 

وأكدت مديرية الصحة بالإسكندرية، في بيان لها اليوم، أنه عقب ورد بلاغ إلى مديرية الشئون الصحية صباح اليوم، من هيئة الإسعاف يفيد بنشوب حريق بمستشفى البدراوي، في تمام الساعة 5:36 دقيقة صباحا، دفعت الإسعاف بـ18 سيارة، وتم نقل 7 مرضى إلى مستشفى صدر المعمورة لاستكمال العلاج، ونقل 7 متوفيين إلى ثلاجة مستشفى صدر المعمورة، بناء على قرار النيابة العامة.

وأضاف البيان، أنه تم بناء على تعليمات محافظ الإسكندرية، انتقال الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، إلى مستشفي صدر المعمورة للاطمئنان على حالة المصابين، ووجد جميع الحالات في حالة صحية مستقرة تحت العلاج، ووجه بتقديم كافة أنواع الرعاية المطلوبة للمرضى.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، اليوم الاثنين، على الفور لمستشفى البدراوي بمنطقة سيدي بشر، لمتابعة تداعيات الحريق الذي اندلع بها صباح اليوم نتيجة ماس كهربائي، والذي أسفر عن مصرع ٧ مرضى نتيجة اختناقهم، وإصابة ٩ أشخاص آخرين.

وتلقت غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة صباح اليوم، بلاغا بنشوب حريق هائل بأحد المستشفيات الخاصة، وعلى الفور كلف محافظ الإسكندرية كافة الجهات المعنية بالانتقال لموقع الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ونقل المرضى للمستشفيات الأخرى لتلقيهم العلاج اللازم.

وتمكنت قوات الدفاع المدنى بالإسكندرية من السيطرة على الحريق، حيث تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى، وتم نقل الجثث إلى المشرحة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، فضلا عن إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة