وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

رسميًا| وزيرة الصحة تعلن بدء استخدام عقار «ريمديسفير» لعلاج مرضى كورونا

حاتم حسني- محمود كساب الثلاثاء، 30 يونيو 2020 - 10:24 ص

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء.

 

وأكدت الوزيرة في كلمتها خلال الاجتماع الذي عقدته مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أنه سيتم توفير دفعات متتالية من عقار  "ريمديسفير"  خلال المرحلة المقبلة.

 

وشددت الوزيرة على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها في جميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.


أضافت «زايد» أن الوزارة تسعى للمساهمة في الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات ضمن المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي، والانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة من تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات، والصدر، ضمن خطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة 38 مستشفى حميات وصدر، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بواقع 20 مستشفى بطاقة سريرية تبلغ 3096 سريرًا، و259 سريرعناية مركزة، و151 جهاز تنفس صناعي.


 ولفتت إلى أن الوزارة قامت بدعم المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بـ31 جهازًا جديدًا للأشعة المقطعية، مشيرة إلى تزويد تلك المستشفيات بـ 700 جهاز تنفس صناعي.
 


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة