أحمد طارق محمد جميل أحمد طارق محمد جميل

«أحمد طارق».. قاهر الظلام بالشعر والسباحة

إسلام دياب الثلاثاء، 30 يونيو 2020 - 10:47 ص

ظلام دامس غلف الحياة من حوله، ولكن طريقه ظل واضحا بنور قلبه ورغم ثقل الظلمة على نفسه إلا أن روحه المشبعة بالأمل والطموح أصاءت له السبيل لتحقيقها بعدما اتخذ منها صديقه الذى يعينه على تحمل مشاق الرحلة.

 

إنه أحمد طارق محمد جميل، ذو الـ 24 عاما الذى أصبح رغم صغر سنة عضوا فى اتحاد شعراء العرب والمجلس الوطنى للشباب واستطاع بحبه للشعر والسباحة أن يحقق فيها المراكز الأولى على مستوى الجمهورية وحقق حلمه بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته مع الفنان بيومى فؤاد بفقرة كوميدية فى مؤتمر «قادرون باختلاف».

 

يقول أحمد لـ«بوابة أخبار اليوم»: عانيت منذ ولادتى بنقص في الأكسجين ادي الي تأخر ذهني وسيمات توحد والتحقت بمدارس التربية الخاصة وحصلت على شهادة مصدقه التربية الخاصة وعند سن العاشرة من عمرى أصيبت بضمور في الشبكيه العين ومع مرور الوقت أصبت بكف بصر كامل وذهبت الي المركز النموذجي للمكفوفين للتعلم بطريقة برايل وحاولت إشباع موهبتى التى عشقتها منذ الصغر فى السباحة وتقدمت للتعلم وانا فى سن 11 عاما حتي وصت إلى مركز شباب الجزيرة وحصلت على المركز الثالث علي مستوي الجمهورية سباحه وثاني كأس مصر وحصلت على جوائز عديدة.

 

ويضيف أحمد قائلا: حصلت على المركز الأول فى مسابقة إلقاء الشعر على مستوى الجمهورية وجائزة أوسكار فى الشعر من مهرجان الإبداع الفنى لذوى الاحتياجات الخاصة وجائزة من رواد الأعمال العرب وجائزة من الرابطة العالمية للعلوم والإنسانية وجائزة إنسان فوق العادة ووسام التميز عام 2018 .

 

وحصلت على ثلاث دورات تدريبية فى الإعلام الشامل وإدارة الأزمات من الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة وتم تكريمى من السفير الفلسطيني دياب اللوح لأول متضامن من ذوي القدرات الخاصة للقضية الفلسطيني وشاركت في فقرة كوميدي مع الفنان بيومي فواد أمام رئيس الجمهورية بأن شاركت فى تمثيل شخص من أصحاب القدرات الخاصة يستقل تاكسى للذهاب لمقابلة الرئيس وحواره مع السائق.

 

ويختتم حديثه بحصوله على لقب سفير الإنسانية من مهرجان العربى الدولى لذوى الاحتياجات الخاصة وتكريمه من الأكاديمية الدولية للتدريب والأبحاث المتخصصة ومن مجلس علماء العرب وكتلة ستات وشباب قد التحدى ومن مؤسسة صافيناز مغازى والنائبة مايسة عطوة وتكريمه من حزب الحرية المصرى وهو عضو فى مؤسسة بنت الحجار الثقافية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة