من داخل حضانات قلما من داخل حضانات قلما

فيديو| أهالي قلما بالقليوبية يستنجدون بالمحافظ لتشغيل الحضانات: ننتظر تأشيرة سريعة

أحمد عبدالفتاح الثلاثاء، 30 يونيو 2020 - 05:40 م

من قلب المعاناة، خرج بريق الأمل وتجدد لدي السكان في قرية قلما التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، والتي تبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة.

فلم يتوقفوا وينتظروا دعم المحافظة، التي تحتاج الكثير من الوقت، بل قاموا بجمع التبرعات من المنازل بالقرية، وتكاتف الجميع يدا واحدة، من أجل حلم واحد وهو امتلاك حضانات داخل أسوار القرية الصغيرة.

سكان تلك القرية، التي تقع علي الطريق الزراعي السريع، وتبعد عن القاهرة مسافة 25 كم تقريبًا، وتشتهر بزراعة الخضروات ومنتجات الألبان، يدركون ما تقوم به الدولة، في مواجهة أزمة كورونا، ومن ثم جمعوا الأموال وعقدوا العزم على بناء تلك الحضانات، فسرعان ما جمعوا المال من بعضهم البعض، وقرروا أن يقوموا بإنشاء حضانات داخل القرية، فتبرعت سيدة مسنة بقطعة الأرض التي تملكها، بينما تبرع سكان القرية بالأموال حتى تم البناء، ليأتي أصحاب القلوب الطيبة من رجل أعمال لا يعرفوا أحد من سكان القرية، ويحضر على الفور 10 حضانات بكامل معدتها، كتبرع منه لأهالي القرية.

فالحلم أصبح حقيقة والحضانات أصبحت جاهزة وعلى وشك الافتتاح وتنتظر تأشيرة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في دعمها بفريق طبي، لكي يتم العمل، فأهالي القرية انتهوا من كافة التجهيزات وأصبحت الحضانات على وشك أن تفتح أبوابها أمام ليس فقط أطفال تلك القرية بل أيضا لتخدم القرى المجاورة لها والقليوبية كلها، حتى لا تتكرر وقائع وفيات التي شهدتها القرية من وفاة 3 أطفال بسبب عدم وجود حضانات بالقرب منها.

فقد فقدت القرية أكثر من طفل بسبب صعوبة نقلهم إلى حضانات في القاهرة وبنها، وعدم قدرة الأسرة على دفع الأموال الباهظة للمستشفيات الخاصة، التي تتراوح أسعار اليوم بها أكثر من 4 ألف جنيه بل هناك ما يتخطي 10 ألف جنيه في اليوم الواحد.

جامعة بنها 

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أكبر مركز للحضانات الحديثة والمتطورة للأطفال المبتسرين بمستشفيات بنها الجامعية لخدمة مواطني القليوبية ومحافظات الدلتا، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية بين الجامعة ولجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية.

واستمع الحاضرون إلى شرح من الدكتور أسامة أبو الفتوح رئيس قسم الأطفال بمستشفى بنها الجامعي حول تفاصيل مشروع وحدة الحضانات الجديدة والعناية المركزة للأطفال المبتسرين بالمستشفيات الجامعية، من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها حرص إدارة الجامعة على تطوير المستشفى الجامعي باعتبارها جزء من دورها المجتمعي، كما أن الجامعة ترحب بالمشاركة المجتمعية ومبادرات المجتمع المدني لتنمية موارد وخدمات مستشفيات بنها الجامعية لتقديم خدمة صحية لائقة للمترددين على المستشفى التي لا تخدم القليوبية فقط بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة