وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


مستند| «التعليم» تقرر استمرار الإجازات الاستثنائية للعاملين بالمدارس

منةالله ممدوح

الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 12:12 ص

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا لكل المديريات التعليمية، أكدت خلاله انتظام العمل اعتبارا من ١ يوليو بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له.

وقرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والعليم الفني، استمرار منح الإجازات الاستثنائية للعاملين بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ودواوين المديريات والإدارات التعليمية، بموجب قرار رئيس الوزرء، وبما لا يؤثر على سير أعمال الامتحانات أو أي مهام يتم التكليف بها من جانب الوزارة، كما يجوز لمديري المديريات التعليمية تنظيم العمل طبقا لما يراه محققا للصالح العام وذلك لحين إشعار آخر.

وأشار الكتاب الدوري، إلى أن هذه التعليمات تأتي ضمن إجراءات خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزير، انتظام العمل اعتبارا من 1 يوليو 2020 بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له، طبقا للتعليمات السابق صدورها في هذا الشأن، مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

وأكدت الوزارة، على إلزام كافة الموظفين بارتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته ومعاقبة من يخالف ذلك.

وأوضح الكتاب الدوري، أنه تقرر استثناء أصحاب الأمراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي، والمرأة الحامل، أو التي ترعى طفلا أقل من 12 سنة، أو التي ترعى طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن من الحضور.

وأشار الكتاب الدوري، إلى منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته.

كما أكد الكتاب الدوري أنه سيتم منح الموظف الذي يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يومًا، ويتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام شفاءه.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يجوز لرؤساء الجهات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم، استدعاء الحاصلين على إجازة استثنائية من أصحاب الأمراض المزمنة، وتكليفهم بالعمل من المنزل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة