سعاد حسني ومشهدين من جنازتها سعاد حسني ومشهدين من جنازتها

حكايات| أسرار مصرع السندريلا (4) .. استقبال جثمان «سعاد» بمطار القاهرة

محمد كمال الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 12:25 ص

تكلمنا في الحلقة الثالثة من أسرار مصرع السندريلا عن خبر سقوط  السندريلا سعاد حسني من الطابق السادس وتلقي الشرطة الانجليزية بلاغاً من أحدي السيدات التي تعيش بالعقار المقابل لبناية «ستيوارت تاور» يفيد بسقوط أحد الأشخاص من الطابق السادس، وبعد عدة دقائق وصلت الشرطة إلى مكان الحادث حيث عثروا علي جثة سيدة في نهاية عقدها السادس ملقاة على أرض الشارع.

 

قامت الشرطة البريطانية بجمع بعض المعلومات مع إجراء بعض التحريات السريعة حول الحادث، بعدها قام رجال الشرطة الانجليزية بنقل جثة الفنانة المصرية إلى مشرحة مستشفى «ويست مينستر» للكشف عليها وبيان ما بها من اصابات وتم إبلاغ السفارة المصرية بالحادث، ثم توقف بنا الكلام عند قيام التليفزيون المصري يوم الجمعة الموافق 22 يونيو من عام 2001 بقطع برامجه وإعلانه للملايين من عشاق سندريلا الشاشة العربية أن الفنانة المحبوبة ماتت في لندن بعد سقوطها من الطابق السادس ببناية «ستيوارت تاور» وأن البوليس البريطاني يجري تحقيقات موسعة حول ملابسات الحادث، وقد ظهرت ثلاثة آراء حول مصرع السندريلا عقب إعلان وفاتها سردناها جميعا في الحلقة الماضية.

 

وتبقى السؤال كيف سارت تحقيقات شرطة سكوتلاند يارد؟؟ وحتى لحظة إحالة القضية إلى محكمة «ويست مينسيتر» وكيف استقبل الجميع قرار الشرطة البريطانية بإعلان الإفراج عن جثمان سعاد حسني وعودته الي مصر؟ 

 

اقرأ الحلقة الأولى:
 أسرار مصرع السندريلا (1).. وفاة مفاجئة قبل العودة للوطن

 

الإفراج عن جثة السندريلا
بعد أن تم نقل جثة الفنانة المصرية إلي مشرحة مستشفي «ويست مينستر» للكشف عليها وبيان ما بها من اصابات تمت إحالة القضية إلى محكمة «ويست مينستر» لقول الكلمة النهائية، بعدها قرر البوليس البريطاني التصريح بالإفراج عن جثمان سعاد حسني وسافر عز الدين، شقيق الفنانة الراحلة بصحبة ابنه أحمد إلى لندن لاعادة جثمان سندريلا إلى القاهرة لدفنها بمصر بمقابر الأسرة.


وكان موعد الوصول إلي مطار القاهرة درامياً ومؤثراً حيث استقبل الفنانون زملاء سعاد حسني نادية يسري صديقة سعاد حسني استقبالًا غير متوقعًا حيث اندفع عدد من الفنانين والفنانات نحو نادية يسري ووجهوا لها اتهامات صريحة بأنها وراء قتل سعاد حسني أو على أقل تقدير تعلم من يقف وراء الجريمة، على اعتبار أنها الوحيدة التي كانت معها قبل الحادث كما ان هناك لغز يدور حول توجه سعاد حسني للإقامة عند نادية يسري قبل الحادث بعدة أيام.

 

اقرأ الحلقة الثانية:
أسرار مصرع السندريلا (2).. لغز عمارة العرب والصديقة المجهولة

 

بلاغ ضد ناديه يسري !
لم يتوقف الأمر عند اتهام نادية يسري فقط بالتورط في حادث مصرع السندريلا وإنما قام عدد من الفنانين والفنانات ومعهم شقيق سعاد حسني، بتقديم بلاغ لنيابة النزهة يتهمون فيه نادية يسري بإخفاء معلومات عن حادث موت سندريلا الشاشة العربية.


وبدأت بالفعل نيابة النزهة التحقيق في البلاغ المقدم ضد نادية يسري ثم قامت النيابة باستدعاء نادية يسري لسؤالها فيما هو منسوب إليها، لكن نادية أكدت أن سعاد حسني انتحرت وقررت نادية في التحقيقات أن هؤلاء الذين يذرفون الدموع على رحيل السندريلا هم أول من تخلوا عنها في محنة مرضها وغربتها.


وأخلت النيابة سبيل نادية يسري، بلا ضمان بينما كان الآلاف من عشاق السندريلا يودعونها في جنازة مهيبة عبر فيها الناس عن حزنهم الشديد لفقدهم نجمة مصر الاولى معشوقتهم سعاد حسني.

 

اقرأ الحلقة الثالثة:
أسرار مصرع السندريلا (3).. ثلاثة سيناريوهات لوفاة «سعاد» !

 

لغز مصرع السندريلا
بعد الانتهاء من مراسم دفن سعاد حسني لم تنتهي القصة بل بدأت حيث ظل لغز موتها يحير الجميع.. الكل يحاول جاهدًا معرفة الحقيقة الغائبة.. ويحاول الإجابة عن السؤال  الصعب ما هي الملابسات التي أحاطت بمصرع سعاد حسني ؟؟ وكيف ماتت.؟؟


كانت المعلومات القادمة من لندن في هذا التوقيت ضئيلة جداً لذا كثرت التكهنات والأقاويل حول لغز مصرع السندريلا وما زاد من حيرة الجميع هو قرار نيابة النزهة بالإفراج عن نادية يسري دون توجيه أي اتهام لها، وفور خروج نادية يسري من سراي النيابة كانت اخبار الحوادث قد التقت بنادية يسري لتسألها عن علاقتها بسعاد حسني وعن سر اللحظات الاخيرة في حياة السندريلا حيث أكدت نادية يسري أن سعاد كانت تمر بحالة نفسية سيئة قبل وفاتها ولم تكن هي سعاد المعروف عنها المرح والسعادة وحب الحياة بل كانت مكتئبة إلى اقصى درجة ولا تتكلم مع أحد وأكدت أن سعاد حسني ماتت منتحرة بعد أن يأست من الشفاء وفي عودتها إلى سابق عهدها، وفي نهاية كلامها نفت نادية يسري كل الاتهامات التي وجهت لها بشأن علمها بالجناة المتورطين في الحادث أو علاقتها من قريب أو بعيد مصرع السندريلا، وأكدت على ثقتها الكاملة في سير التحقيقات وأوضحت أن الشرطة البريطانية بعد انتهاء التحقيقات ستمنحها البراءة كما أخلت نيابة النزهة سبيلها دون توجيه أي اتهام لها وغادرت النيابة دون أي ضمانات تذكر.


ولم يكن أمام شخص سوي انتظار انتهاء التحقيقات والتحريات التي تقوم بها سلطات التحقيق البريطانية.. وبدأ الجميع يترقب القرار الذي سيصدر في لغز مصرع السندريلا  سعاد حسني في لندن..!، وعلي مدار ما يقرب من ستة أشهر استمرت فيها التحقيقات لم يسمع أي شخص عن أي شئ متعلق بالقضية الكل كان في حالة ترقب شديدة وقلق خصوصًا من أسرة ومحبي الفنانة الراحلة، وكان الشعور بالقلق والذي بدأ يساور الجميع له ما يبررة خاصة بعد أن تأجل إعلان القرار اكثر من مرة وطوال هذه الفترة لم تهدأ الشائعات والأقاويل حول الطريقة التي ماتت بها سعاد حسني... إلى أن خرج المسئولين بشرطة سكوتلاند يارد بنتيجة التحقيقات حيث أعلنوا أن سعاد حسني ماتت منتحرة ولا شئ غير ذلك ..!


لم يمر إعلان نتيجة التحقيقات هكذا مرور الكرام ووقتها قامت الدنيا ولم تقعد ورفضت أسرة الفنانة الراحلة هذا الكلام شكلاً ومضموناً..... فماذا حدث فور الاعلان عن نتيجة التحقيقات وماذا كان القرار النهائي بمحكمة «ويست منيستر» خاصة مع وجود بعض التقارير التي أكدت وجود شبهة جنائية حول الحادث ؟؟؟ لماذا تضاربت أقوال الشهود حول الواقعة ؟؟ اسئلة عديدة سنحاول الاجابة عليها في الحلقة القادمة من أسرار مصرع السندريلا.  



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة