محافظ أسوان يتابع إجراءات تنفيذ قرار إلغاء سير سيارات الكبوت
محافظ أسوان يتابع إجراءات تنفيذ قرار إلغاء سير سيارات الكبوت


محافظ أسوان يتابع إجراءات إلغاء سير سيارات الكبوت بطريق السادات

مصطفي وحيش

الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 01:30 م

 

حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على المرور الميداني بشارع السادات للاطمئنان من أرض الواقع على تطبيق قرار إلغاء حركة سير سيارات "الربع نقل" الكبوت بالطريق كمرحلة أولى تمهيداً لتعميم وقف إستخدام السيارات الكبوت بالمحافظة.


ويأتي ذلك، حفاظاً على الوجه الحضارى لعاصمة الشباب الإفريقى وتوفير وسيلة نقل آمنة ومتطورة للمواطنين، وخلال تفقده للكمائن المرورية شدد المحافظ على أنه بعد عمليات الإحلال والتجديد سيكون لسيارات الميكروباص الحديثة الأولوية للعمل على نفس الخطوط وسيحدد لها لون موحد باستيكر طبقاً لخط السير.

وأوضح أن المحافظة حريصة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات والبنك الأهلى على توفير فرص لتمويل عمليات الإحلال لسيارات الكبود القديمة بسيارات ميكروباص حديثة بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية، بمقدم يتراوح بين (25 : 35 %) من قيمة السيارة.


ووجه المحافظ، مسئولى المرور بضرورة تكثيف الحملات واللجان المرورية للتأكد من إلتزام سائقى التاكسى بالتعريفة المقررة وعدم المغالاة فيها مراعاة للظروف الإقتصادية للمواطنين، مع السيطرة على حركة سير مركبات التوكتوك بعيداً عن الميادين والشوارع الرئيسية .


 كما كلف المحافظ رئيس حى غرب بسرعة تكثيف أعمال النظافة وإيجاد أساليب وآليات متطورة لأعمال الكنس وجمع القمامة من أجل الإرتقاء بالمستوى العام للنظافة بجميع المناطق السكنية بالحى .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة