صورة مجمعة لاحداث اليوم صورة مجمعة لاحداث اليوم

افتتاحات مواقع أثرية واستقبال أفواج.. أول يوليو "بشرة خير" على السياحة

مي سيد الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 03:20 م

بدأت بشائر الخير في قطاع السياحة، حيث شهد الأربعاء الأول من يوليو، افتتاحات المواقع الأثرية ومنطقة الأهرامات، واستقبال أوائل الأفواج السياحية في شرم الشيخ والغردقة.


واستقبلت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، طائرتين قادمتين من العاصمة الأوكرانية كيف، وذلك في أولى رحلاتها إلى مصر بعد توقف دام قرابة 3 أشهر، حيث كانت قد علقت مصر في مارس الماضي حركة الطيران الدولي في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وبلغ عدد الركاب في الطائرة التي استقبلتها مدينة الغردقة ١٧٣ سائحًا، وطائرة مدينة شرم الشيخ ١٢٤ سائحًا، وقد قامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بهذه المحافظات، استقبال هؤلاء الركاب بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

وحرص وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، على تفقد أول يوم لافتتاح المتحف المصري بالتحرير، وسط الإجراءات الاحترازية المشددة  كما شهدت منطقة الأهرامات اليوم أول أيام الافتتاح وسط إقبال من الجماهير.

 


وقال الدكتور خالد العناني، إنه لن يسمح بأي تعليق سلبي بعد فتح المواقع الأثرية، لذلك يجب اتباع الضوابط الاحترازية التي تم وضعها حسب المعايير الدولية، مشددًا على اتخاذ العقوبات الصارمة لمن يخالف في المواقع السياحية والأثرية.

 

وأوضح "العناني"، أن العالم في حالة ترقب لإجراءات مصر الاحترازية ومدى التزامها بتنفيذها، منوها إلى أن هناك صرامة في الرقابة والعقوبات التي تم تطبيقها على المخالفين، قائلا: "أي حاجة هتمس بسمعة السياحة المصرية مش هسمح بيها، الجميع يقوم بتقييم الأوضاع، وإجراءاتنا تحت مجهر الجميع".

 

وأكد وزير السياحة، أن شهر يوليو شهر الحسم في السياحة المصرية، حيث يراقب الجميع الإجراءات الاحترازية التي ابتاعتها مصر وإما تعود السياحة بقوة أو يكون النتائج سلبيا، لذلك يجب على الجميع تنفيذ جميع التعليمات والإجراءات والضوابط الاحترازية.

 

 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة