مستقبل وطن
مستقبل وطن


صور| «مستقبل وطن»: تحسين أوضاع الرائدات الريفيات.. وامتيازات لأبناء المحافظات الحدودية بـ«تكافل وكرامة»

أسامة حمدي

الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 03:39 م

أعلن حزب مستقبل وطن، اليوم الأربعاء، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس الحزب، وتوجيهات المهندس أشرف رشاد، الأمين العام للحزب، وبإشراف النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب وأمين الحزب بالوادي الجديد، عن نجاح الحزب بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي في تحسين أوضاع الرائدات الريفيات، ومنح وامتيازات لأبناء المحافظات الحدودية في تكافل وكرامة.

وأكد النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالوادي الجديد، تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي لفحص الحالات التي جرى استبعادها من معاش تكافل وكرامة بمحافظة الوادي الجديد، موضحًا أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، منحت امتيازات عديدة لأبناء المحافظات الحدودية في هذا الملف مقارنة بباقي المحافظات المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرة بالنائب تامر عبد القادر، لمناقشة عدد من الملفات المهمة التي تخص أبناء محافظة الوادي الجديد، ومنها أسباب استبعاد بعض الأسر من أبناء الوادي الجديد من معاش تكافل وكرامة، وذلك عقب رصد أمانات حزب مستقبل وطن بالوادي حالة استياء بين الأسر التي تم استبعادها ووقف صرف المعاش لها.

كما ناقش عبد القادر، مع الوزيرة الوضع القانوني للرائدات الريفيات، وسبل تقنين أوضاعهن، حيث أكدت الوزيرة أنها تعمل على ضمهن للتأمينات الاجتماعية، وأيضا دمجهن في منظومة التأمين الصحي.

وأشار عبد القادر، إلى أن الوزيرة أعلنت خلال اللقاء أنه جرى بالفعل زيادة قيمة المكافأة الشهرية التي تتقاضاها الرائدات الريفيات من 350 جنيه إلى 900 جنيها، قد تنخفض إلى 810 جنيها بشكل مؤقت، في حال ضمهن للتأمينات الاجتماعية، كما وجهت الوزيرة بسرعة صرف الثلاثة أشهر المتأخرة التي لم تصرف المكافآت خلالها.

واستمر الاجتماع نحو ساعتين ناقش النائب مع الوزير عدد من الملفات المهمة التي يتبناها الرئيس السيسي لتوفير الحياة الكريمة للمصريين ضمن المشروع القومي والإنساني الذي تنفذه الحكومة برعاية كريمة من الرئيس.

وأوضح عبد القادر، أنه عرض على الوزيرة تأسيس صندوقا وإيداع الأموال التي يجري صرف مكافآت الرائدات الريفيات منه وإعداد عقود بين الصندوق والرائدات الريفيات، وهو الاقتراح الذي وجد استحسانا من الوزيرة ووعدت ببحث إمكانية تنفيذه.

جدير بالذكر، أن ‏أمانة حزب مستقبل وطن في الوادي الجديد، قد بحثت خلال اجتماعها الأسبوعي أسباب استبعاد عدد من الأسر البسيطة من معاش تكافل وكرامة، ‏كما بحثت خلال اجتماع سابق إمكانية دعم الرائدات الريفيات بالمحافظة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة