الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء

بعد الزيادة الجديدة.. الكهرباء تقدم نصائحها لتجنب ارتفاع الفواتير

رضا خليل الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 10:44 م

أكد د.أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، لضرورة تجنب فواتير الكهرباء العالية.

وقال أيمن حمزة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة «صدى البلد»، أن الاستهلاك الخاص بشهر يوليو سيظهر في فاتورة الشهر المقبل بالأسعار الجديدة، وبالتالي استهلاك الشهر الجاري عن الشهر الماضي.

وقدم المتحدث باسم وزارة الكهرباء 10 نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء، قائلًا أنه من الممكن التحكم في الاستهلاك بالفاتورة المقبلة، بضبط الترشيد في استخدام التكييف بحيث استخدامه على درجة حرارة 25 أو أقل، مع ضرورة عمل صيانة دورية جيدة، وعدم استخدام أيضًا الأجهزة الكهربائية مثل سخانات المشروبات الساخنة وغيرها باستمرار، وعدم أيضًا استخدام المايكرويف لفترة طويلة.

وتابع أنه من الأفضل الاعتماد على الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن استخدام أكثر من تكييف سيتم احتسابه خارج الدعم، وعدم استخدام التكييف أيضًا إذا كانت درجة الحرارة عالية داخل المنزل، بالإضافة لعدم وضع الأجهزة في الكهرباء حالة عدم استخدامها، وضرورة ترك مسافة خالية بين الثلاجة بالمنزل والحائط لا تقل عن 15 سنتيمتر.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة