منطقة الأهرامات منطقة الأهرامات

إجراءات احترازية مشددة بمشروع تطوير هضبة الأهرام

شيرين الكردي الخميس، 02 يوليه 2020 - 02:07 ص

استقبلت اليوم خمسة متاحف و ٨ مواقع أثرية الزائرين، وذلك بعد إعادة فتحها للجمهور كمرحلة أولى تمهيدا للفتح التدريجي لجميع المواقع والمتاحف الأثرية، في إطار خطة المجلس الأعلي للآثار للفتح التدريجي للمواقع والمتاحف الأثرية مع استئناف حركة السياحة الوافدة الي مصر.

شملت هذه المتاحف والمواقع الأثرية كل من متحف النوبة، ومتحف الأقصر، والمتحف المصري بالتحرير، ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف القبطي، ومعابد أبو سمبل وفيله بأسوان، والكرنك والاقصر والدير البحري ومقابر وادي الملوك بالأقصر ومنطقة أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين بالقاهرة، وذلك في إطار ضوابط السلامة الصحية التى اعتمدتها وزارة السياحة والآثار لتطبيقها وإتباعها بالمتاحف والمواقع الاثرية لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها وتوفير سبل الوقاية والحماية لهم.

 

قامت شركة أوراسكوم بيراميدز إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار وهى الشركة المتعاقدة مع المجلس الأعلى للآثار على تقديم خدمات داخل منطقة الأهرامات بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنطقة الأهرامات طبقا لتعليمات وإرشادات وزارة السياحة و الآثار لتنظيم دخول الزائرين والخضوع لإجراءات التعقيم والتطهير كخطوة أولى لفتح منطقة هضبة الأهرامات للسادة الزائرين من جديد.

وأكد المهندس أشرف حليم المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز، أنه تم تنفيذ وتطبيق التعليمات بوضع علامات إرشادية علي الأرض لتنظيم السير والحركة ومراعاة المسافة بين الزائرين، وكذلك وضع المطهرات في كل الأماكن التي يتم فيها التعامل مع زوار المنطقة الأثرية بداية من شراء التذاكر والمرور عبر أجهزة الكشف الذاتي والحقائب وحتي دخول منطقة الزيارة وأيضا يتم قياس درجة الحرارة لكل زائر للتأكد من سلامته كما تم نشر العديد من العلامات الإرشادية على مداخل منطقة الأهرامات وداخل منطقة الزيارة لتعريف السادة الزوار بإجراءات الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 أما عن أصحاب الدواب فقد تم تطبيق قرار محافظة الجيزة بتناوب دخول ٥٠٪؜ فقط من أصحاب الدواب والباعة وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار. كما يتم القيام بعملية التعقيم والتطهير للدابة ويتم قياس درجة الحرارة لكل صاحب دابة للتاكد من سلامته قبل دخول المنطقة والتعامل مع الزوار.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة