طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا
طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا


وسط إجراءات إحترازية مشددة..

طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا

منةالله ممدوح

الخميس، 02 يوليه 2020 - 10:07 ص

 

بدأ من قليل امتحانات مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تغيرت مواعيد بدء الامتحان لتصبح من العاشرة صباحا بدلا من التاسعة، وذلك بسبب الإجراءات الوقائية التي تجري على الطلاب قبل دخول اللجان.

 

يذكر أن، امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 21 يونيو، وتنتهي 21 يوليو، ويؤديها 653 ألف و398 طالبا.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة.

ويتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 11 طالبا أو طالبة.

وقال الوزير، إن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 650 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الوزارة ستوزع الكمامات على الطلاب والمراقبين، يوميا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات علاوة على توزيع نحو 7 مليون قفاز طبي على المراقبين والعمال إلى جانب تعقيم المباني بالمطهرات.

ولفت «شوقي»، إلى أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة 10 صباحا، بينما يبدأ دخول الطلاب من الساعة 8 صباحا، لتسليمهم مستلزمات الوقاية داخل المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الطالب الذي لن يلتزم بالأدوات والتعقيم لن يدخل اللجنة، منوها إلى أنه في حالة ما إذا تم التأكد من أن الطالب لديه مشكلة صحية سيتم توفير سيارات إسعاف ونقله إلى اللجنة، وسيتم تأجيل الامتحان للطلاب الذين تقع إقامتهم في منطقة عزل صحي للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة