د.عبدالله زغلول نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية د.عبدالله زغلول نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية

صور| «الزراعة» تطمئن على الدور الإرشادي لمحطة بحوث الصحراء في مريوط

عادل إسماعيل الخميس، 02 يوليه 2020 - 06:07 م

قام د.عبدالله زغلول نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية بزيارة تفقدية لمحطة بحوث مريوط لمتابعة سير العمل بها وحصاد الشعير من التجارب البحثية.

وقال المحطة قامت بعمل 18 دورة تدريبية لعدد 1650 متدربا وذلك لزيادة القدرات العلمية والعملية في المشاريع الزراعية المختلفة من أجل التنمية المستدامة وحل مشاكل المزارعين فى المناطق المجارة.

يأتي ذلك في إطار تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقيادات الوزارة بالمتابعة الميدانية لمواقع العمل المختلفة وبالتنسيق مع د.نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء.

وأشاد زغلول، بالدور الارشادى والتنموى الذى تقوم به المحطة والمشاركة المجتمعية للمحطة في القوافل البيطرية بالتعاون مع محافظة الاسكندرية ومديرية الزراعة في توعية المزارعين بالعامرية وبرج العرب والحمام والنوبارية وأيضا دور المحطة في تطهير بعض المنشآت الحكومية ومراكز تجمع وخدمة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا ووجه باستمرار دور المحطة الإرشادي والمجتمعي .

كما تفقدنائب رئيس مركز بحوث الصحراء، أرض المحطة بعد تسويتها بالليزر مشيدا بالعاملين فيها وبجهودهم في رفع كفاءة المحطة من أجل تحويلها إلى مزرعة نموذجية.

 بحوث الصحراء
 بحوث الصحراء
 بحوث الصحراء
 بحوث الصحراء
 بحوث الصحراء



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة