فيليب دي باكر الوزير الاتحادي المسؤول ببلجيكا عن فريق عمل إختبارات كوفيد-19 فيليب دي باكر الوزير الاتحادي المسؤول ببلجيكا عن فريق عمل إختبارات كوفيد-19

دي باكر : بلجيكا مستعدة لمواجهة موجة ثانية محتملة من فيروس كورونا

وكالات الخميس، 02 يوليه 2020 - 06:09 م

صرح فيليب دي باكر ،الوزير الاتحادي المسؤول ببلجيكا عن فريق عمل إختبارات كوفيد-19 يوم الخميس ،إن بلاده مستعدة لمواجهة موجة ثانية محتملة من فيروس كورونا ، من حيث معدات الحماية الشخصية (الأقنعة والأدوية والاختبارات ، والمعدات الطبية.

وبالعودة إلى تقييم الصحفيين ، لـ”فريق العمل” الذي تم إنشاءه في سياق مكافحة الوباء وعمل اختبارات فيروس كورونا ،قال الوزير ، من حيث الاختبارات (PCR) ، البلد الآن في المراكز العشرة الأولى في العالم على أساس عدد الإختبارات التي أجريت لكل مليون نسمة.

وقال “دي باكر” إن المختبرات السريرية ستكون قادرة على إدارة الباقي ، معتقدًا أيضًا أن هناك “اختبارات” كافية “مناعة” متاحة.

كما يرى فيليب دي باكر (حزب Open Vld) أنه لا يوجد نقص في الأدوية أو معدات الحماية.

وأشار الوزير إلى ان هناك مخزون استراتيجي لامركزي من 87 مليون قناع جراحي ، وأكثر من 4 ملايين مئزر للعاملين بالقطاع الصحي ، وحوالي 90 ألف واقي للوجه ،وأكثر من 38 مليون قفاز للعاملين في التمريض.

وأضاف الوزير ،يمكننا أيضاً إضافة المخزون الفيدرالي والمكون من حوالي 200 مليون قناع جراحي ، وأكثر من 33 مليون FFP2 ، وحوالي 20 مليون مئزر ، ونصف مليون واقي للوجه ، وحوالي 2 مليون قفاز.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة