دونالد ترامب دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي يزف بشرى حول علاج كورونا

سبوتنيك الخميس، 02 يوليه 2020 - 08:07 م

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن تفاؤله بأن الولايات المتحدة ستتوصل قريبا إلى ابتكار لقاح عملي لفيروس "كورونا" المستجد، قائلا إن هناك 3 أدوية مرشحة تبدو نتائجها واعدة جدا.


وقال ترامب في حفل أقيم في البيت الأبيض دون أن يخوض في تفاصيل: "إن الثلاثة أدوية المرشحة في حالة جيدة حقا، نعتقد أننا سنحصل عليها قريبا".


وأظهر إحصاء جديد أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قفزت بأكثر من 48 ألفا، أمس الأربعاء، لتسجل أكبر زيادة يومية منذ بدء الجائحة.


ووفقا للإحصاء، فقد ارتفع عدد الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس خلال الأسبوع المنصرم في الولايات المتحدة، إذ سجلت الحالات اليومية مستويات قياسية جديدة عدة مرات خلال الأسبوع، بحسب "رويترز".


ووجد تحليل أجرته "رويترز"، أن ولايات أريزونا وكاليفورنيا وتكساس تصدرت الزيادة، وكانت ضمن 14 ولاية سجلت زيادة في أعداد الإصابات بأكثر من مثليها خلال يونيو.


وأصاب المرض أكثر من 10.6 مليون شخص في أنحاء العالم، وأودى بحياة أكثر من نصف مليون منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر.


وتشكل الولايات المتحدة 4 في المئة من سكان العالم، إلا أن عدد الإصابات والوفيات لديها يمثل نحو 25 في المئة من الإجمالي العالمي.


وشرع حكام الولايات الأمريكية الأشد تضررا من عودة الإصابات إلى الزيادة في وقف أو إلغاء إجراءات لإعادة فتح اقتصاداتها تتصدرها كاليفورنيا، أكثر الولايات سكانا.


وانتقل المركز الجديد للوباء في الولايات المتحدة من الشمال الشرقي إلى كاليفورنيا وأريزونا ونيو مكسيكو في الغرب إلى جانب تكساس وفلوريدا وجورجيا.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة