صورة من البرنامج صورة من البرنامج

مسئول بالجيش الليبي يكشف أسباب تراجع القوات عن دخول طرابلس

حامد عبدالحليم الخميس، 02 يوليه 2020 - 11:19 م

كشف العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعني بالجيش الليبي، لأول مرة عن أسباب تراجع قوات الجيش الليبي عن دخول طرابلس، قائلا: "كنا على وشك دخول طرابلس بعد انهيار المليشيات، ولكننا التزمنا بالهدنة الدولية بشأن وقف إطلاق النار بناء على طلب من المجتمع الدولي".

وأضاف المحجوب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي خالد العوامي، أن الإخوان وتركيا استغلوا الموقف الليبي بدعم الإرهاب، وجلبت أنقرة حوالى 12 ألف مسلح إلى الأراضى الليبية للسيطرة على الهلال النفطي، ولكن كان لابد من تراجع القوات للحفاظ مقدرات الشعب الليبي حتى لا تستولي تركيا على النفط الليبي".


وأشار إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تسوق أن هناك رضا أمريكى عن المليشيات فى ليبيا لردع التدخل الروسى، ولكن فى الحقيقة أن جماعة الإخوان لا تستطيع أن تنتج إلا التنظيمات الإرهابية والمتطرفة وكان هذا فى نيتها عندما دخلت طرابلس، ولكن القوات المسلحة قضت على مجموعات كبيرة منهم".


وتابع أن الإخوان تنتج الجماعات المسلحة لتهريب الوقود والبشر، وربما هناك مشروع آخر أن أردوغان الآن وتركيا والإخوان يخططون ويتورطون فى وحل كبير حاليا على الأراضى الليبية وسيكون هذا نهاية الدكتاتور أروغان.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة