افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي بـ"حاسبات حلوان"
افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي بـ"حاسبات حلوان"


افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي بـ"حاسبات حلوان"

مروة فهمي

الجمعة، 03 يوليه 2020 - 11:23 ص

افتتح د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعى لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية الحاسبات والمعلومات، وذلك بحضور د.منى فؤاد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث ود.حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة ود.أسامه إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ولفيف من عمداء الكليات بالجامعة وعمداء كليات الحاسبات بالجامعات المصرية.

وأكد د.ماجد نجم رئيس الجامعة على الاهتمام العالمي بالذكاء الاصطناعي، في ظل السعي نحو تنمية الجيل الجديد في هذا المجال لخدمة أهداف التنمية وإعداد المواهب وتطوير التطبيقات الصناعية من خلال دعم الجيل الجديد المبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي وهو مايتم العمل عليه حاليا من خلال المؤتمر الذي يتضمن مناقشة مجموعة من المحاور حول الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء وسلسلة الكتل، والبيانات الضخمة وسبل تخزين البيانات وذكاء الأعمال وأنظمة دعم اتخاذ القرار.

وأوضحت د.منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن اختيار موضوع المؤتمر يأتى انطلاقا من اعتبار مجال الذكاء الاصطناعي من أحد أنواع العلوم الحديثة التي انتشرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، حتى إنه دخل في كثير من المجالات الصناعية والبحثية، وعلى رأسها الروبوت والخدمات الذكية.

وفي كلمته أشار د.حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة إلى أهمية إعداد الكوادر العلمية والطلابية وتأهيلها للعمل فى مجال الذكاء الاصطناعي، وضرورة انشاء أقسام علمية جديدة متخصصة فى مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تطوير المناهج العلمية بما يتواكب مع التكنولوجيات الحديثة.

وأوضح د. أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى أن محنه فيروس كورونا المستجد اعطتنا منحه كبيرة حيث نجح الطلاب في تتويج جهود أعضاء هيئه التدريس بالكليه في الفصل الدراسي الحالي الذي اعتمد علي منهجيه التعليم المدمج حيث التزم طلابنا فى تحصيل المقررات الدراسية وتم تدريبهم علي التعلم والبحث الذاتي وكتابه الابحاث وسعدت بهم وابهرني عزيمه ابنائي في التحصيل العلمي ليس بهدف إجتياز الفصل الدراسى بل سعيا للارتقاء وطرق باب المجلات الدوليه المحليه والاقليميه والعالميه.

وتقدمت د. منى نصر رئيس قسم نظم المعلومات بمقترح لنقل التجربة المطبقة بدول اوروبا وامريكا للوطن العربى حيث تعد أول مره يتحدى الطلاب أنفسهم من خلال تجهيز بحوث بمقاييس عالمية أرسل بعض منها للتحكيم الدولى بمجلات عالمية والبعض الأخر محليا وتحدوا كل الظروف الحالية بالإضافة إلى مشاركتهم الفعالة لإقامه مؤتمر يعرض أفكار بحوثهم ومناقشتها علنيا أمام زملائهم واساتذهم.

عقدت فعاليات المؤتمر الأول للذكاء الاصطناعي أون لاين عن طريق برنامج Zoom تحت إشراف نخبة من أساتذة كلية الحاسبات وهم د. سيد عبد الجابر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ود. منال عبدالقادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. امل ابوطبل وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع والبيئه ود. منى محمد نصر رئيس قسم نظم المعلومات و د. هاله عبدالجليل رئيس قسم علوم الحاسب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة