صورة أرشيفية - الجيش المكسيكي
صورة أرشيفية - الجيش المكسيكي


المكسيك: مقتل 12 شخصاً في اشتباك مع عصابة مخدرات 

رويترز

السبت، 04 يوليه 2020 - 02:45 ص

قال مسؤولو الأمن بولاية تاماوليباس المكسيكية إن جنود الجيش قتلوا 12 شخصا من أفراد عصابة مخدرات كانوا يرتدون زيا عسكريا في مدينة نويفو لاريدو الحدودية التي يسودها العنف.

وأضاف المسؤولون أن مسلحين كانوا يرتدون الزي العسكري هاجموا جنودا من الفرقة السادسة عشرة في حي قرب المطار عند الفجر. وضبط الجيش أسلحة في موقع الهجوم حسبما قال المسؤولون في بيان.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية جثثا مكدسة في صندوق شاحنة صغيرة وملقاة على جانب طريق وسط برك من الدماء.

وأوضح المسؤولون أنه تم العثور على رجل آخر ميتا خلال هذا اليوم وأضافوا أن موته كان مرتبطا بالمواجهة التي وقعت في الساعات الأولى من الصباح في نويفو لاريدو المواجهة لمدينة لاريدو في ولاية تكساس الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن من المرجح أن هؤلاء القتلى أعضاء في عصابة نورث ايست التي تعد من فلول عصابة زيتاس التي كانت قوية في الماضي.

ولم يوضح الجيش ما إذا كان أحد من الجنود قتل أو أصيب في الاشتباك.

جدير بالذكر أن جرائم القتل في المكسيك وصلت إلى مستوى قياسي جديد العام الماضي وما زالت تتجه نحو مستوى أعلى في 2020، وقال وزير الأمن بولاية خواناخواتو بوسط المكسيك، إن خمسة من رجال الشرطة لقوا حتفهم أيضا يوم الجمعة في الولاية.

وقتل مسلحون يوم الأربعاء 27 شخصا في مركز لإعادة تأهيل مدمني المخدرات في منطقة أخرى من ولاية خواناخواتو في إحدى أسوأ جرائم القتل الجماعي منذ تولي الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور السلطة قبل 19 شهرا متعهدا بالحد من المستويات القياسية للعنف.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة