"الأوقاف" تؤسس حرم آمن حول ضريح الحسين لمنع التزاحم داخل المسجد
"الأوقاف" تؤسس حرم آمن حول ضريح الحسين لمنع التزاحم داخل المسجد


صور| "الأوقاف" تؤسس حرم أمن حول ضريح الحسين لمنع التزاحم داخل المسجد

إسراء كارم

السبت، 04 يوليه 2020 - 04:59 م

 

انتهت مديرية أوقاف القاهرة، من عمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى ضريح الحسين في مسجد الحسين بالقاهرة، أثناء فتح المسجد للصلاة، تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر إنهاء خدمة المدير الإداري بمسجد الإمام الحسين ومجازاة 2 من أئمة المسجد، بخصم شهر من بدل صعود المنبر ومجازاة عاملين من عمال المسجد ومقيم الشعائر به بخصم ثلاثة أيام من راتبهم، وذلك بناء على التحقيق الذي أجرته مديرية أوقاف القاهرة اليوم والمذكرة التى رفعتها بهذا الخصوص.

 

وكلف وزير الأوقاف، مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد وعمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى الضريح أثناء فتح المسجد للصلاة ورفع تقرير فور إنهاء التكليفات.


وشكل لجنة برئاسة الشيخ صبري يس رئيس قطاع المديريات وعضوية كل من: المهندس مجدى أبو عيد رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية، والدكتور نوح العيسوى رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم والشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام التفتيش، ومديري المديريات كل في مديريته، بتطبيق موضوع الحرم الآمن للضريح في جميع المساجد التي بها أضرحة، وبما يحول دون قيام بعض المريدين من التمسح بالأيدي حفاظا على سلامة الجميع، وعلى أن يتم الانتهاء من ذلك في جميع المساجد التي بها أضرحة قبل نهاية هذا الأسبوع بإذن الله تعالى.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة