المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم


«الوطنية للانتخابات» تعلن تفاصيل الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 يوليه 2020 - 06:24 م

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمني لمواعيد أول انتخابات لمجلس الشيوخ، بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة بجلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 2/7/2020.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أنها قررت الآتي:

- الناخبون المقيدة أسماؤهم بقاعدة الناخبين، مدعوون للانتخاب بمقار لجان الانتخابات الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ، على أن تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو حتى السبت 18 يوليو، من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساءً، داخل مقار المحاكم الابتدائية.

- تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020 اعتبارا من يوم السبت الموافق 11/7 /2020، حتى يوم السبت الموافق 18/7/2020 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساءً بمقار اللجان التي أنشأتها الهيئة الوطنية للانتخابات بمقار المحاكم الابتدائية.

- تجرى انتخابات المصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين الموافقين 9 و 10 أغسطس 2020، وفقا للضوابط التي اتخذتها الهيئة بشأن إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم، بالتنسيق مع وزارة الخارجية في ضوء ما يجتاح دول العالم من تفشى فيروس كورونا المستجد.

- تجرى الانتخاباتُ بالداخل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي يومي الثلاثاء، والأربعاء، الموافقين 11 و12 أغسطس 2020.

- من المقرر أن تعلن النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020، كما تجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين الموافقين 6 و7 سبتمبر 2020.

- تجرى انتخابات الإعادة بالداخل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلى يومي الثلاثاء، والأربعاء الموافقين 8 و9 سبتمبر 2020.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية، ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020.

وأوضحت الهيئة في بيانها: "بهذه المناسبة فإننا نحث كل من استوفى الشروط المقررة في القانون للترشح ووجد في نفسه ما يؤهله على الاضطلاع بمهام العضوية وواجِباتها واستشعرَ في ذاتِه القدرةَ على تمثيل الناخبين وحمل أمَانةِ صوتهم أن يسعى جاهدًا لنيل ثقتهم وأن يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس الشيوخ".

ودعت الهيئة الأحزِاب السياسية لخوضِ غمارِ المنافسةِ، على أن تُولى المرأة والشباب الأولويةً من بينِ مرشحيها.

واختتمت بيانها بالقول: "ندعو أبنَاء مصرَ إلى متابعةِ مُجْريَاتِ هذه الانتخاباتُ والاطلاع على أسماء المترشحين وبرامجهم الانتخابية وأن يختاروا من يستحق نيلَ شرفِ تمثيلهم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة