طارق النهري طارق النهري

حكم نهائي بات| بالتواريخ نرصد رحلة الفنان طارق النهرى داخل المحاكم حتى تأييد حبسه 15 عاما

أحمد عبدالفتاح السبت، 04 يوليه 2020 - 11:33 م

قضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من طارق النهري و9 آخرين علي حكم السجن المؤبد الصادر من الجنايات وتخفيف الحكم إلى السجن المشدد 15 عاما بأحداث مجلس الوزراء، ومن هنا ترصد بوابة أخبار اليوم، في سياق التقرير التالي، رحلة طارق النهري منذ لحظة هروبه من قضية المعروفة إعلاميًا بـ«حرق المجمع العلمي»، حتى لحظة القبض عليه، وتحديد جلسة لإعادة محاكمته، حتى صدور حكم نهائي بات من محكمة النقض.

القبض على النهري

ففي 12 يونيو 2017، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على الفنان طارق النهري لهروبه من حكم بالسجن المؤبد بمنطقة السيدة زينب، والبداية عندما وردت معلومات للمقدم خالد سيف رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، تفيد تردد الفنان طارق النهري والهارب من حكم بالمؤبد في حرق المجمع العلمي على منطقة مصر القديمة.

وبإخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث ضم العميد حاتم البيبانى رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة، والعميد محمد الشرقاوي مفتش المباحث للقبض عليه، وعقب تقنين الإجراءات وبعمل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن الرائد أحمد مصلح معاون مباحث السيدة زينب من ضبطه، وبمواجهته اعترف بهروبه من الحكم، تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

إخلاء سبيله

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول للنيابات إخلاء سبيل الفنان طارق النهري، بضمان محل إقامته، في قضية "حرق المجمع العلمي"، وتحديد جلسة ٧ أغسطس المقبل لنظرها، وقام المتهم بتسليم نفسه لقسم شرطة السيدة زينب مساء أول أمس، وطلب إعادة إجراءات محاكمته في قضية حرق المجمع العلمي.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمًا بالسجن المؤبد على المتهم لاتهامهم وآخرين بحرق المجمع العلمي، وتم القبض عليه في إبريل ٢٠١٢ إثر اتهامه بتورطه في هذه القضية وتم إخلاء سبيله بعدها بأيام.

الحكم على طارق النهري

وفي 23 فبراير 2019، وبعد عدة جلسات عاقبت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 5 إرهاب الفنان طارق النهري و9 آخرين بالسجن المؤبد كما عاقبت حدثين بالسجن 10 سنوات وبراءة 21 آخرين في إعادة محاكمتهم بـ"أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمي.

حكم نهائي

اليوم 4 يوليو، قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من طارق النهري و9 آخرين علي حكم السجن المؤبد الصادر من الجنايات وتخفيف الحكم إلى السجن المشدد 15 عاما بأحداث مجلس الوزراء.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة