الفنانة الراحلة رجاء الجداوي
الفنانة الراحلة رجاء الجداوي


تعرف على الساعات الأخيرة في حياة الفنانة رجاء الجداوي

محمد عبادي

الأحد، 05 يوليه 2020 - 02:04 م

 

كشف مصدر طبي داخل مستشفى الحجر الصحي في أبو خليفة بالإسماعيلية تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي بعد معاناة من المرض استمرت 43 يومًا عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وقال المصدر إن وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي ناتج عن توقف عضلة القلب بسبب الانخفاض الحاد في نسبة الأكسجين فى الدم وهذا يرجع إلى الجلطات المتواجدة بالرئة والناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن الفنانة رجاء الجداوي كانت قد فقدت الوعى بسبب نقص الأكسجين في الدم، ولجأ الأطباء إلى نقلها إلى غرفة عناية مركزة وتركيب أنبوبة حنجرية تصل إلى الرئة بعد تدهور حالتها الصحية.

وأشار المصدر الطبي إلى أن الفريق الطبي كان يلجأ لإعطاء الفنانة رجاء الجداوي أدوية تساعد على أن تفقد الوعى حتى تتحمل جهاز التنفس الصناعى الاختراقى عبر الحنجرة داخل الرعاية المركزة بالمستشفى، وكانت رجاء الجداوي أجرت التحليل الأول لها يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت يوم 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم.

وعقب تدهور حالتها ووضعت على في غرفة بالعناية المركزة، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، تراوح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت "ماسك فنتوري" للأكسجين، ووضعت على جهاز تنفس صناعي "سباب" غير تدخلي.

ومع تدهور حالتها وضعت على أنبوبة حنجرية لتوصيل الأكسجين للرئة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم الأحد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة