خروج وتعافي ١٤ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قفط التعليمي
خروج وتعافي ١٤ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قفط التعليمي


خروج وتعافي ١٤ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قفط التعليمي

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 05 يوليه 2020 - 03:53 م

أعلن كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا، عن خروج وتعافي ١٤ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قفط التعليمي منذ تحويلها إلى مستشفى لعزل المواطنين المصابين بالفيروس.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للمستشفى على رأس اللجنة المختصة بالمرور على مستشفيات العزل لمتابعة مدي التزام الفريق الطبي في الحضور، رافقه الدكتور أشرف الأحمر مدير عام الطب العلاجي وأعضاء اللجنة.

بدأ سكرتير عام المحافظة جولته بتفقد المطبخ، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من التزام جميع العاملين به بارتداء الكمامات والجوانتيات والحفاظ على مستوى النظافة كما تم التأكد من توزيع الوجبات المقررة للمرضى والعاملين طبقا للمقننات وتابع شلبى الجولة بتفقد معمل المستشفى.

وأوضح الأجهزة متوفرة بالمعمل وجميع المستلزمات متوفرة ويتم عمل جميع التحاليل المطلوبة به ثم تفقد السكرتير العام الصيدلية.

وأكد أن جميع أصناف الأدوية الواردة في بروتوكول الوزارة الخاص بعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد متوافرة في الصيدلية بكميات جيدة كما تابع شلبى مخزون المستلزمات الوقائية بمخزن المستشفى والتى أكد أنها تكفى احتياجات الأطقم الطبية وفريق التمريض خلال الأيام المقبلة .

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد خصصت 7 مستشفيات ما بين عام ومركزى ونوعى بمحافظة قنا لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ 21 مايو الماضى يتم المرور عليها يوميا من قِبل اللجنة المشكلة لمتابعة انتظام حضور الأطباء وفِرق التمريض وكذا توافر المستلزمات الطبية الوقائية والأدوية بها .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة