جوناثان كوهين جوناثان كوهين

السفير الأمريكي بالقاهرة :سعيت للعمل بمصر منذ زرتها كسائح

بوابة أخبار اليوم الأحد، 05 يوليه 2020 - 10:18 م

قال جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر إنه شرف عظيم أن أكلف بتولي مسؤولية الشراكة الإستراتيجية الهامة بين الولايات المتحدة ومصر.

وتابع خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج القاهرة الآن على قناة العربية الحدث «لقد تأثرت بشكل كبير بدفيء الاستقبال  الذي لقيته من المصرين بكل مكان زرته  سواء كانوا طلاب، رجال أعمال  مثقفين أو مسئولين حكوميين الشعور كان جميل جداً».
 

 وكشف السفير الأمريكي أنه منذ عمله بالسلك الدبلوماسي على مدار 35  عاماً  وهو يسعى للحصول على وظيفة بمصر وتابع قائلاً «  كنت أحاول بشدة الحصول على وظيفة بمصر خلال عام 1980م، ولكني أُرسلت للعمل بالقدس و الضفه الغربية بدلاً من ذلك،  ومنذ ذلك الوقت  كنت أستغل كل فرصة تظهر أمامي للقدوم إلى مصر».
 

وتابع أن سعيه للعمل بمصر يرجع لعدة أسباب أولها  العلاقات المتبادلة الهامة جداً مع مصر والسبب الثاني  الذي كشف عنه هو مجيئه إلى مصر كسائح في أوائل 1980 حيث  سحره   البلد قائلاً «زرت الأهرامات وركبت الجمال،  وتجولت في القاهرة  وحينها قررت أن هذا هو المكان الذي أريد أن أعمل به فدرست الشرق الأوسط ومصر بالأخص لذا وجودي هنا هو تحقيق لهدف طال انتظاره».
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة