صحة قنا تعلن عن استئناف مبادرة دعم المرأة المصرية صحة قنا تعلن عن استئناف مبادرة دعم المرأة المصرية

صحة قنا تعلن عن استئناف مبادرة دعم المرأة المصرية

أبو المعارف الحفناوي الأحد، 05 يوليه 2020 - 11:04 م

أعلن  د.راجي تواضروس وكيل وزارة الصحه بقنا، عن استئناف العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأه المصرية 4 يوليو 2020، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقا من خطة التعايش مع فيروس كورونا واستئناف المبادرات الرئاسية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

و تهدف المبادرة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي و التقييم و العلاج من خلال مستشفيات الإحالة والكشف  بالوحدات الصحية المحددة بالمحافظة،والكشف المبكر عن الامراض غير السارية ( الضغط و السكر و السمن )و التقييم للمرضى و تلقي العلاج.

وقد أكد وكيل وزارة الصحة بقنا ، أن الفحوصات والعلاج  بالمجان لجميع المترددين مع التاكيد علي تقديم افضل الخدمات الطبية لسيدات مصر.

وأوضحت الدكتورة ايناس فاروق  مدير ادارة الرعاية الاساسية بمديرية الصحة  أن المبادرة تهدف لفحص لجميع الإناث فوق 18 عام من خلال الفرق  الطبية الموزعة على الوحدات الصحية المحددة بالمراكز، والتي تتكون  من طبيبة بشرية، ممرضة، مدخلة بيانات، مثقفة صحية.

ويبدأ العمل بالمبادرة  من 9 صباحا إلى 3 عصرا،  و يتم تسليم كل سيدة كارت خاص بها  مدون به مواعيد الزيارات القادمة في حال أن الفحص الاكلينيكي طبيعي.

وقد وأكد الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة ، على حسن التعامل مع المرضى و الإهتمام بإنجاح المبادرة الرئاسية من أجل صحه أفضل للمرأه المصرية، و من أجل المحافظة  في إنجاز المبادرات الرئاسية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة والتوعية المستمرة للمتردادت للالتزام بتعليمات الوقاية. 


الاخبار المرتبطة


خروج 3 حالات تعافى جديدة من العجمي خروج 3 حالات تعافى جديدة من العجمي الأربعاء، 05 أغسطس 2020 10:48 ص

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة