صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وفا: 114 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الفلسطينيين في النصف الأول من 2020

أحمد نزيه

الإثنين، 06 يوليه 2020 - 03:58 م

 

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الاثنين 6 يوليو، إن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين مستمرة وبشكل ملحوظ، حيث سُجل في النصف الأول من هذا العام 114 انتهاكًا بحق الصحفيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بينها 21 انتهاكًا خلال شهر يونيو المنصرم.

 

وأوضحت "وفا"، في تقريرها الشهري عن الانتهاكات الإسرائيلية للصحفيين، أن قوات الاحتلال لا تزال تواصل ملاحقتها واستهدافها للصحفيين واعتقالهم، ضمن السياسة المخططة والممنهجة لطمس الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير، للتغطية على جرائمها ومنع إيصالها إلى الرأي العام العالمي.

 

وأشارت قائلةً، إن "الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين بلغت 114 انتهاكا في الفترة ما بين 1 يناير 2020 وحتى 30 يونيو 2020، حيث سجل شهر كانون الثاني (يناير) 27 انتهاكًا فيما سجل شهر شباط (فبراير) 26 انتهاكًا، أما شهر آذار (مارس) فسجل 9 انتهاكات. وفي نيسان (أبريل) 4 انتهاكات، وسجل شهر أيار (مايو) 27 انتهاكًا، بينما سُجل في حزيران (يونيو) المنصرم 21 انتهاكًا بحق الصحفيين".

 

وذكرت "وفا" أن إجمالي عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والتعرض للضرب واعتداءات أخرى، منذ بداية هذا العام بلغ 51 مصابا.

 

ونوهت "وفا" إلى أن عدد حالات الاعتقال والاحتجاز منذ التاريخ المذكور بلغت 59 حالة، في حين بلغت حالات الاعتداءات على المؤسسات والمعدات الصحفية 4 حالات.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة