صورة موضوعية
صورة موضوعية


لمكافحة جائحة كورونا.. بريطانيا وسنغافورة تبدآن سلسلة تجارب خاصة بالطيران

إنجي خليفة

الإثنين، 06 يوليه 2020 - 04:12 م

تبدأ سنغافورة والمملكة المتحدة سلسلة من التجارب لاختبار وحدة الطاقم الخاصة بإرشادات إقلاع مجلس الطيران التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) وتهدف هذه المبادئ إلى تقليل مخاطر الصحة العامة على المسافرين جواً وطاقم الطائرة وموظفي المطار مع تعزيز الثقة بين المسافرين بعد جائحة كورونا .

وتشارك في هذه التجارب منظمة الطيران المدني الدولي وهيئة الطيران المدني في سنغافورة (CAAS) وهيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة ومطار شانجي ومطار هيثرو والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية السنغافورية.  

ستختبر التجارب إجراءات طاقم الطائرة طوال رحلة السفر بين سنغافورة والمملكة المتحدة و تشمل التدابير الحفاظ على مسافة آمنة ، وتلبية جميع العادات ذات الصلة ، ومتطلبات والصحة ، ومراقبة نظافة اليدين الجيدة وتقليل التفاعلات مع الركاب.

وتستند التدابير إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة الطيران المدني الدولي CART ومخصصة لمتطلبات كل دولة ، وقد تم دمجها في تخطيط التنفيذ الإقليمي التي يتم إطلاقها الآن من قبل بيانات الايكاو ، وسيتم جمعها من قبل الأطراف المشاركة في جميع المراحل من الرحلات الجوية ومن ثم ستحلل منظمة الطيران المدني الدولي استعراضها من قبل الشركاء الثلاثة لتعزيز المبادئ التوجيهية عند الضرورة.

 قال  كيفين شوم ، المدير العام لـ CAAS ، "إن سنغافورة سعيدة للمشاركة في التجارب لتقدم وثيقة خاصة بـ ICART CART ومجموعة من المبادئ التوجيهية لتنسيق خطوات مجتمع الطيران الدولي نحو التعافي وبناء ثقة الجمهور للسفر الدولي و تتخذ هذه المبادئ التوجيهية نهجًا مرنًا وواقعيًا من خلال التركيز على ما هو منطقي اقتصاديًا وعمليًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن الدول المختلفة ستواجه ظروفًا مختلفة ومخاطر وتحملًا للمخاطر وسوف تساعد المحاكمات في التحقق من صحة العمليات وتحسينها ، عند الحاجة ".

 قال ريتشارد موريارتي ، الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة ، "إن الطيران صناعة دولية بطبيعتها ، لذا من المهم أن نتعاون بشكل وثيق مع شركائنا حول العالم لمواجهة التحديات التي يطرحها COVID-19 لذلك فإن الجهاز المركزي للمحاسبات في المملكة المتحدة سعيد للغاية بالمساهمة في هذه التجارب في نهاية المطاف ، يجب أن يساعد هذا العمل في الحفاظ على سلامة الطيران قدر الإمكان للركاب والطاقم في جميع أنحاء الوباء الحالي ".

 وشددت فانج ليو ، الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي على أن "عمل CART ومخرجاته تم تطويرها بالتوافق مع الدول الأعضاء في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي ، وزملائنا في منظمة الصحة العالمية ، والعديد من المنظمات الدولية الأخرى ، وشركائنا في صناعة الطيران.

  وأكدت لقد تم تصميمها لتمكين الدول الأعضاء والصناعة من تنفيذ تدابير منسقة لتخفيف المخاطر بما يتوافق تمامًا مع أحدث النصائح الطبية وصحة المسافرين المتاحة يتوافق ممر الصحة العامة التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (PHC) مع توصيات CART ويمثل آلية التنفيذ لمعايير CART "Take-off" ونود أن نشكر سلطات الطيران في سنغافورة والمملكة المتحدة على دعمها ومشاركتها في هذه المحاكمة ومساهماتها المستمرة في منظمة الطيران المدني الدولي. "

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة